تعرف على سبب استدعاء شركة تسلا الأمريكية لـ123 ألف سيارة

الأحد، 01 أبريل 2018 01:00 ص
تعرف على سبب استدعاء شركة تسلا الأمريكية لـ123 ألف سيارة سيارة تسلا
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة تسلا عن أكبر عملية استدعاء على الإطلاق لسياراتها لإصلاح مشكلة فى نظام التوجيه، إذ تؤثر عملية الاستعادة على 123 ألف سيارة من طراز سيدان S التى تم تصنيعها قبل أبريل 2016 ولا تؤثر على أى من سيارات الفئة X أو النموذج 3، وفقًا لشركة السيارات الكهربائية.

وقالت تسلا إنه لاحظت "التآكل المفرط" فى مسامير التوجيه، وكان ذلك فقط فى المناخات شديدة البرودة، حيث يستخدم الملح لإزالة الثلوج والجليد من الطرق، ولم يتم الإبلاغ عن أى حوادث أو إصابات ناتجة عن هذه المشكلة.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن عملية الاستدعاء لا تؤثر إلا على أقل من 0.02٪ من النماذج.

ويمكن أن تتآكل خمسة مسامير مثبتة بمحرك التوجيه الكهربائى فى مكانها، وقد تتعرض للكسر أو الانكسار، ما قد يتسبب فى فقدان التوجيه الكهربائى، لكن سيعمل التوجيه اليدوى، ففشل هذا الجزء سيجعل من الصعب توجيه السيارة، لكن الشركة قالت فى رسالة بريد إلكترونى إلى العملاء إنها لا تؤثر بشكل كبير على السرعة العالية، وهذا يجعل السيارة أصعب فى القيادة بسرعات منخفضة، ولكنها لا تؤثر بشكل كبير على التحكم بسرعة عالية.

وعلى الرغم من أن المشكلة تؤثر على السيارات فى المناطق الباردة، إلا أن الشركة استدعت جميع السيارات، حتى فى الأجواء الدافئة، فى حال وجودها.

وقال تسلا إن مراكز الخدمة ستستبدل المسامير مع أخرى مقاومة للتآكل، وأضافت الشركة أن قطع الغيار ستكون متاحة أولاً فى المناطق ذات الطقس البارد، ثم فى المناخات الأكثر دفئًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة