بعد مؤسس "واتس اب".. الملياردير الأمريكى "إيلون موسك" ينقلب على "فيس بوك".. المدير التنفيذى لـ"سبيس إكس" و"تسلا" يحذف حسابه وصفحات شركاته من الشبكة الاجتماعية بعد تسريب البيانات.. ويحتفظ بحسابه على "إنستجرام"

السبت، 24 مارس 2018 04:30 م
بعد مؤسس "واتس اب".. الملياردير الأمريكى "إيلون موسك" ينقلب على "فيس بوك".. المدير التنفيذى لـ"سبيس إكس" و"تسلا" يحذف حسابه وصفحات شركاته من الشبكة الاجتماعية بعد تسريب البيانات.. ويحتفظ بحسابه على "إنستجرام" ايون ومارك
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف الأساليب التى يحاول بها العالم معاقبة "فيس بوك"، بعد أزمة تسريب البيانات الأخيرة، التى طالت ما يقرب من 50 مليون مستخدم للشبكة الاجتماعية العملاقة، إذ قام أحد المطورين بتسليم بيانات تم جمعها من خلال تطبيق يسجل عليه المستخدمين دخول من خلال حساباتهم على فيس بوك إلى شركة تحليل بيانات شهيرة تدعى "كامبريدج أناليتكا"، ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل تم اكتشاف علاقة تجمع تلك الشركة بحملة "دونالد ترامب" الانتخابية، وبعد الكشف عن هذه الكارثة أصبح هناك حالة غضب عالمية ضد فيس بوك ومؤسسها "مارك زوكربيرج".

وعلى الرغم من الاعتذار والتعهد بالحماية وتحمل المسئولية، هناك الكثيرين الذين يريدون معاقبة الشركة ومقاطعتها بشكل كامل.

إيلون موسك

قرر الملياردير الأمريكى "إيلون موسك" حذف صفحات شركاته "سبيس إكس" و"تسلا" من موقع فيس بوك بشكل نهائى، وهذا بعد أن حثه أحد مستخدمى "تويتر" على حذف حسابات شركته من أكثر منصات التواصل الاجتماعى شعبية فى العالم إذا كان يجرأ.

وإجمالى عدد الـ likes لكلا الصفحتين كانا تقريبًا 2.6 مليون، بالإضافة إلى معدلات مشاركة عالية جدًا، وهو ما يعنى أن جهود موظفو إدارة وسائل الإعلام الاجتماعية فى شركات "إيلون موسك" سيواجهون أزمة كبيرة.

ايون ومارك
ايون ومارك

كما أزال "موسك" الصفحة التابعة لشركة "سولار سيتى" التابعة له أيضًا على موقع "فيس بوك"، وليس هذا فقط بل اعترف بأنه لم يدرك أن SpaceX أو Tesla كان لديهم صفحة على "فيس بوك"، قائلاً إنه "لم يرها حرفيًا أبدًا حتى ولو مرة واحدة".

وسأله العديد من مستخدمى تويتر عما إذا كان سيقوم بحذف حسابه الشخصى على  Instagram، اعتبار إنه مملوك لـ Facebook، ورد قائلا :"Instagram "على ما يرام"، لكن حذف حسابات SpaceX و Tesla و Solar City على Facebook كان قرارًا سهلاً .

سبيس اكس
سبيس اكس

أكدت شركة SpaceX على عملية الحذف، حيث أخبرت صحيفة NBC News أن "إيلون موسك" قام فى الواقع بحذف صفحات SpaceX و Tesla وكذلك صفحته الخاصة، الشركة لم تقدم أى تفاصيل أخرى.

وفى حين أن موسك ربما فاجئ مستخدمى تويتر باستعداده للمتابعة، إلا أنه تراجع عندما وصل التحدى إلى انستجرام.

مؤسس واتس أب ومشاهير

كان "بريان أكتون" المؤسس المشارك لتطبيق واتس اب المملوك لفيس بوك من أوائل المشاركين فى هاشتاج deletefacebook، حيث أنه قال أن الوقت المناسب لحذف فيس بوك، وعلى الرغم من أنه كان جزء من الشركة حتى سبتمبر الماضى إلا أنه قرر الانقلاب والمشاركة فى الهجوم على الشركة.

التغريدة
التغريدة

وخلال الأيام الماضية هناك عدد كبير من المستخدمين والمشاهير، الذين قرروا ترك "فيس بوك" وحذف حساباتهم، مثل المغنية الأمريكية "شير" وكتبت على تويتر أن قرار ترك فيس بوك رغم أنه "صعب للغاية" كان ضروريًا، لأنها تحب الولايات المتحدة، كما نشر عدد كبير من المستخدمين قصصهم مع حذف حساباتهم بشكل نهائى من فيس بوك. 

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن شركة "فيس بوك" تسعى لطمأنة المعلنين لديها بعد أزمة "كامبريدج أناليتيكا"، وأضافت الصحيفة فى تقرير نشرته عبر موقعها الإلكترونى، اليوم السبت، أن عددا من المعلنين أوقفوا إعلاناتهم على منصة التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بينما سارعت الشركة لتهدئة القلق بشأن منصتها، عقب الكشف عن أن شركة خارجية تعاملت بشكل غير مناسب مع البيانات الخاصة بعشرات الملايين من مستخدميها.

ويذكر أن فيس بوك واحد من أهم المواقع الاجتماعية فى العالم، مع أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريا، وعدد كبير من الصفحات التى تروج لمنتجات وتقوم بعمليات بيع وشراء، وهو ما يعنى أن خطوة الحذف ليست سهلة بالنسبة للجميع، لأن هناك الملايين من الأشخاص الذين يعتمدون على فيس بوك بشكل أساسى فى عملهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة