ينفع أجيب لابنى عروسة لعبة.. خبير تربوى هيرد عليكى

الجمعة، 09 مارس 2018 08:00 م
ينفع أجيب لابنى عروسة لعبة.. خبير تربوى هيرد عليكى صورة أرشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكتسب الطفل العديد من المهارات من خلال ما يمتلك من ألعاب، ويمكنه تعلم العديد من القيم من خلال الألعاب التربوية فى المراحل السنية المبكرة من سن العام الواحد، وحتى ال10 أعوام، ولكن كثيرًا ما تجد الأمهات يحتارن بخصوص نوعية الألعاب التى عليهن تقديمها لأطفالهن، فلا تخلو غرفة أى طفلة من العروسة اللعبة، وتجد السيارات اللعبة والمكعبات من أبرز الألعاب التى يفضلها الذكور، ربما يرجع ذلك للثقافة والطبيعة ولكن ماذا يحدث إذا ما فكرت إحدى الأمهات فى تقديم  عروسة لعبة لابنها؟؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

فبحسب ما يقول الخبير التربوى" أحمد عبد الحميد"، ل"اليوم السابع"، فإن العديد من الأمهات يستشيرونه فى نوعية الألعاب التى عليهن تقديمها لأطفالهن، وخاصة بالنسبة للذكور، حتى إن إحداهن سألته باندهاش هل يمكننى تقديم عروسة لعبة لابنى؟؟

صورة أرشيفية1
صورة أرشيفية

 

وبخصوص ذلك يرد خبير تعديل السلوك أنه لا يوجد شىء يدعو للقلق بخصوص امتلاك ابنك لعروسة لعبة، بالعكس فغن ذلك يساهم فى تنمية مهارات الطفل، وتعدد ثقافته، ويدرك أن هناك عالما آخر يخص الأنثى بكل تفاصيله، ويضيف خبير تعديل السلوك، أن الأم عليها الحرص على التنويع فى انواع الألعاب التى تحرص على تقديمها لأطفالها، فلا تقتصر على الترفيه فقط، او الاتجاه التربوى فقط، ولكن الأفضل أن تجمع بين الجانبين، حتى ينشأ الطفل متعدد الهوايات، والثقافات، ويساهم ذلك فى توسيع مدارك إدراكه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصري أدم

أدوات اللعب

أدوات ونوعية اللعب لدي "حديثي السن" لكافة المخلوقات الأرضيه ، ماهي إلا وسائل لإدراك الطفل لكافة قدراته النفسيه والعقليه والغرائزيه والجسمانيه ، و "تدربه" علي حسن إستخدام تلك القدرات وتوظيفها السليم . يتعامل كل طفل مع نفس اللعبه بكيفيه مختلفه طبقاً لسنه وجنسه ودوافعه النفسيه . أدوات اللعب التي "يفضلها" الطفل وكيفية تعامله معها ، تٌمثل مؤشر مبكر لهوية الطفل النفسيه والعقليه ، ينبغي علينا السماح بها ، لتمكنا من إدراك طبيعة الطفل الفعليه ، ومن ثم الإسراع للتدخل وتقويم الطفل مبكراً حال بدا لنا أي إنحراف في تكوين الطفل النفسي أو العقلي أو الجسماني .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو جلمبو

سيبك من العروسه...

... جبله كوره و لا كمبيوتر ولا عربية سباق ولا حصان لعبه.... سيبك مم العروسه .. الواد ممكن يطلع مطلخبط.....ولا ايه؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة