"ما محبة إلا بعد زر نووى".. ترامب وكيم يلتقيان بعد عام من الشتائم المتبادلة.. رئيس أمريكا وصف زعيم كوريا الشمالية بـ"المعتوه" و"القصير والسمين" و"رجل الصاروخ".. وجونج أون يرد: "الأمريكى المختل عقليا المخرف"

الجمعة، 09 مارس 2018 10:00 م
"ما محبة إلا بعد زر نووى".. ترامب وكيم يلتقيان بعد عام من الشتائم المتبادلة.. رئيس أمريكا وصف زعيم كوريا الشمالية بـ"المعتوه" و"القصير والسمين" و"رجل الصاروخ".. وجونج أون يرد: "الأمريكى المختل عقليا المخرف" ترامب وزعيم كوريا الشمالية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ما محبة إلا بعد عداوة".. على غرار هذا المثل الشعبى المصرى، ذكرت العديد من الصحف الأمريكية الرئيسين دونالد ترامب وكيم جونج أون بأبرز الإهانات التى تبادلها كليهما على مدار عام مضى، وذلك بعد ترحيب الرئيس الأمريكى بلقاء نظيره الكورى الشمالى فى تطور وصفه البعض بالانقلاب الدبلوماسى.

41920614_401
 

 

ولم يسبق أن التقى أى رئيس أمريكى أثناء وجوده بالبيت الأبيض بزعيم لكوريا الشمالية، وكان ترامب نفسه قد استبعد المحادثات ما لم توافق كوريا الشمالية على إجراءات للتخلى عن ترسانتها النووية.

 

وتقول نيويورك تايمز أن الزعيمين وحتى وقت قريب كان يتبادلان الإهانات:

 

- فى 7 مايو 2014، قال ترامب فى تغريدة بعد أكثر من عام على زيارة نجم كرة السلة الأمريكى دينيس رودمان لكوريا: "دينيس رودمان المجنون يقول إننى أردت أن أذهب إلى كوريا الشمالية معه، لم يتم مناقشة الأمر إطلاق، ولست مهتما، هذا آخر مكان على الأرض أريد الذهاب إليه".

6C92089A-9504-4FDF-9BDE-1D51CE2DE001_cx0_cy10_cw0_w1023_r1_s
 

- فى 16 سبتمبر 2015، قال ترامب فى مناظرة بالحزب الجمهورى للفوز بالترشح لانتخابات الرئاسة،: "لم يذكر أحد أبدا كوريا الشمالية حيث يوجد هذا المعتوه، ولديه بالفعل أسلحة نووية ومن الأفضل أن يبدأ أحدهم فى التفكير فى كوريا الشمالية، وربما مكانين آخرين، لكن بالتأكيد كوريا الشمالية".

 

- فى 10 فبراير 2016، قالت ترامب فى مقابلة مع CBS، سأذهب إلى الصين لأجعل هذا الرجل يختفى بشكل أو بآخر سريعا جدا.. أعنى هذا الرجل متأنق سىء.. لا تستهينوا به، فشاب صغير يتولى السيطرة من والده مع وجود كل هؤلاء الجنرالات وآخرين يريدون على الأجح المنصب، يعنى أنه شخص لا يستهان به".

ضض
 

 

- فى أغسطس 2018، قال ترامب "من الأفضل لكوريا الشمالية ألا تصدر اى تهديدات أخرى للولايات المتحدة، ستقابل بالنار والغضب بشكل لم يشهده العالم من قبل".

 

- فى سبتمبر 2017، قال ترامب: "رجل الصاروخ" فى مهمة انتحارية لنفسه ولنظامه. وفى نوفمبر كتب ترامب تغريدة قال فيها " لماذا يهنينى كيم جونج أون بوصفى بالعجوز فى حين أنىى لم أصفه بالقصير السمين. حسنا سأحاول جادا أن أكون صديقه، وربما يحدث هذا فى يوما ما.

 

وردا على تهديدات ترامب، قال كيم فى سبتمبر الماضى أنه أيا ما قد يتوقعه ترامب، سيواجه نتائج تتجاوز توقعاته، "فأنا بالتأكيد سأروض هذا المختل عقليا الأمريكى المخرف بالنار".

 

وقال ترامب فى تغريدة أخرى فى نفس اليوم: "كيم جونج أون الذى يتضح أنه رجل مجنون لا يأبه بتجويع أو قتل شعبه، سيتم اختباره بشكل لم يشهده من قبل".

11-22
 

وفى يناير الماضى، رفع كيم من حدة تهديدات كوريا الشمالية وقال فى خطابه السنوى بمناسبة العام الجديد " ليس مجرد تهديد لكن الحقيقة أننى لدى زر نووى على المكتب فى مكتبى.. كل الأراضى الأمريكية فى تطاق ضربنا النووية".

 

 فرد ترامب فى تغريدة فائلا "يسرنى أن أخبره أنى أيضا لدى زر نووى، لكنه أكبر بكثير وأكثر قوى مما لديه، وزرى يعمل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة