ترامب: بريطانيا تعتزم تفادى التعريفات الجمركية الأمريكية الجديدة

الجمعة، 09 مارس 2018 01:05 م
ترامب: بريطانيا تعتزم تفادى التعريفات الجمركية الأمريكية الجديدة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 سلطت صحيفة "التليجراف البريطانية" الضوء على تلميحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأن هناك آفاق أفضل فى انتظار بريطانيا حول تفاديها زيادة التعريفات الجمركية الأمريكية على واردات الصلب والألومنيوم، عقب مغادرتها للاتحاد الأوروبي.

وذكرت الصحيفة - فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة،  أن ترامب وقع قرارا أمس  الخميس، بفرض تعريفات جمركية قدرها 25 % على واردات الصلب و10 % على الألومنيوم المستورد، على أن يصبح نافذا بعد 15 يوما.

وأضافت أن ترامب استثنى المكسيك وكندا، على الأقل مؤقتا، مع احتمالية إعفاء استراليا - التى وصفها بـ"الدولة العظيمة" - إلى جانب تعهده بالمرونة مع "الأصدقاء الحقيقيين".

وأشار ترامب إلى أن الدول التى تنفق أكثر على مجال الدفاع ستكون فى وضع أفضل، وقال مسئولون فى البيت الأبيض إنه سيتم تحديد قرارات الإعفاء على أساس "كل بلد على حدة".

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن المملكة المتحدة هى واحدة من نصف دول حلف الناتو التى تستوفى شرط إنفاق اثنين فى المئة من الناتج المحلى الإجمإلى على الدفاع، يليها الولايات المتحدة وبولندا وأستونيا واليونان ورومانيا.

وأفادت (التليجراف) بأن الوزراء البريطانيين تواصلوا مع نظرائهم الأمريكيين ، وأعربت مصادر فى القصر الملكى عن ثقتهم فى إمكانية تجنب الشركات البريطانية الرسوم الجمركية.  

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة