خالد صلاح
}

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة بالقهوة من التطهير للماسكات

الجمعة، 09 مارس 2018 05:00 ص
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة بالقهوة من التطهير للماسكات وصفات طبيعية بالقهوة
إضافة تعليق

العناية بالبشرة والاهتمام بها من أهم الأشياء التى تهم كل امرأة لأن وجهها عنوانها الذى يتحدث عن جمالها وأنوثتها، ولذلك نضع حلولاً لرعاية البشرة والحفاظ على نضارتها وذلك وفقًا لما جاء فى موقع boldsky.

وصفات طبيعية للعناية ببشرتك باستخدام مسحوق القهوة التى تتم على عدة خطوات بداية من تطهير البشرة وصولاً للماسكات بطرقها المختلفة.

1 . التطهير
 

1قهوة مضاف إليها هلام الصبار
 قهوة مضاف إليها هلام الصبار

التطهير هو الخطوة الأولى والأساسية للبشرة لأنه يعمل على تنظيف البشرة والزيوت الإضافية والتخلص من الشوائب غير المرغوب فى وجودها ما يحافظ على بقاء البشرة نظيفة تمامًا.

 الطريقة

كل ما تحتاج إليه ببساطة هو مسحوق القهوة مع إضافة هلام الصبار، وذلك عن طريق أخذ ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة المطحون فى الوعاء ثم أضف إليه ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار واخلط المكونات جيدًا وضع هذا الخليط على وجهك مع تدليكه فى حركة دائرية لمدة دقيقتين، وبعد انتهاء الدقيقتين اغسل وجهك جيدًا بالماء الفاتر.

2ـ  الغسول

2 الغسل
2 الغسل

الغسول هو الخطة الثانية مباشرة بعد التنظيف وهى خطوة مهمة لا يجب تجاهلها لأنها تساعد على الاحتفاظ بجمال المظهر العام للوجه عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة وتقشيره.

 
الطريقة

خذ ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من القهوة مع إضافة ملعقتين من زيت جوز الهند لتسهيل حركة الخليط معًا، ثم قم برفق بتدليك هذا الخليط بحركة دائرية على وجهك لمدة زمنية تتراوح من 5 إلى 6 دقائق، وبعد 5 دقائق اغسل وجهك بالماء الطبيعى حتى ترى نتائج هذه العملية التى تساعد على إزالة الخلايا الميتة من بشرتك وتركها ناعمة وناضرة.

3ـ ماسك الوجه أو قناع الوجه
 

بالوصول لهذه الخطوة تصبح على بعد خطوة واحدة من الحصول على بشرة أكثر إشراقًا وتوهجًا، فالماسك هو الخطوة الأكثر أهمية فى تجميل الوجه فهو يعمل على ترطيب البشرة وجعلها تبدو بمظهر أفضل وتتلخص بعض ماسكات الوجه فى الأنواع التالية:

ـ ماسك القهوة والعسل

ماسك القهوة والعسل

ماسك القهوة والعسل

طريقة عمله

إضافة ملعقة كبيرة من القهوة فى وعاء بإضافة ملعقة كبيرة من العسل الذى يحتوى على عوامل ترطيب تساعد على ترطيب البشرة عند إضافتها للقهوة وامزجهما جيدًا ثم ضع الماسك على وجهك ودلكه جيدًا فى حركة دائرية ودعه يجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسل وجهك.

ـ ماسك القهوة والليمون
 

ماسك القهوة والليمون
ماسك القهوة والليمون

طريقة العمل

خذ ملعقة من مسحوق القهوة بشكل أكثر نعومة وأضف إليها بضع قطرات من الليمون لأنه يحتوى على فيتامين c الذى يساعد على إزالة الشوائب الزائدة من البشرة وجعلها أكثر نظافة وصحة، ثم ضع هذا الخليط الناعم على وجهك وعنقك واتركه لمدة 30 دقيقة ثم اغسله بالماء الطبيعى.

ـ ماسك القهوة واللبن
 

ماسك القهوة واللبن
ماسك القهوة واللبن

طريقة العمل

اخلط ملعقة طعام من مسحوق القهوة مع ملعقة كبيرة من الحليب لأن الحليب يحتوى على مواد تساعد على نضارة البشرة، لتحصل على عجينة سميكة ثم دلكها على وجهك بطريقة دائرية لمدة 20 دقيقة، وبعد انتهاء هذه الفترة اغسل وجهك جيدًا.

نصيحة

كرر هذه الطريقة مرة واحدة فى الأسبوع لمدة تتراوح من شهر إلى شهرين ويمكنك أن تحصل على فارق كبير.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة