خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. العالم هذا الصباح.. لقاء مرتقب بين كيم جونج أون وترامب مايو المقبل.. نساء الأرض يطالبن بالمساواة فى يوم المرأة العالمى.. رعى الحيوانات فى ذروة موسم الجفاف بجنوب السودان.. وفوضى بمطار سيدنى بسبب خلل فنى

الجمعة، 09 مارس 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. لقاء مرتقب بين كيم جونج أون وترامب مايو المقبل.. نساء الأرض يطالبن بالمساواة فى يوم المرأة العالمى.. رعى الحيوانات فى ذروة موسم الجفاف بجنوب السودان.. وفوضى بمطار سيدنى  بسبب خلل فنى أحداث وقعت فى بعض الدول
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت الساحة العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية بالعديد من الأحداث المهمة، حيث سيطرت الأزمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية على الرأى العام العالمى، مع الإعلان عن لقاء مرتقب فى مايو المقبل يجمع بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية كيم كونج أون، وذلك فى قمة ستكون الأولى على الإطلاق بين البلدين، مما قد يؤذن بانفراجة كبيرة محتملة فى الأزمة النووية مع بيونج يانج.

كما سيطرت فعاليات اليوم العالمى للمرأة على الساحة العالمية، حيث استمرت الاحتفالات حتى الساعات الأولى من صباح اليوم فى بعض الدول، فقد خرجت نساء فى تجمعات كبيرة وصغيرة فى أنحاء متفرقة من العالم، للاحتفال باليوم الدولى للمرأة والدعوة إلى المساواة بين الجنسين، أما فى أستراليا، فقد تسبب خلل فنى فى مطار سيدنى الدولى- فى حالة من الفوضى والزحام بين الركاب الذى اصطفوا فى طوابير نظرا لتأخر رحلاتهم.

ترامب يلتقى زعيم كوريا الشمالية مايو المقبل

بداية، قال مستشار الأمن القومى الكورى الجنوبى، تشونج يوى يونج، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أعلن أنه سيلتقى بزعيم كوريا الشمالية فى مايو المقبل، مضيفًا أن زعيم كوريا الشمالية التزم بنزع السلاح النووى، كما أنه سيحجم عن إجراء تجارب فى المستقبل، وأشار تشونج يوي-يونج، إلى أن زعيم كوريا الشمالية عبر عن تشوقه للقاء ترامب فى أقرب وقت ممكن.

مستشار الأمن القومي الكوري الجنوبي تشونغ إيوي يونغ
مستشار الأمن القومي الكوري الجنوبي تشونغ إيوي يونغ

فيما قالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سيقبل دعوة للقاء الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون على أن يحدد فيما بعد موعد ومكان اللقاء، وأضافت فى بيان "يقدر الرئيس ترامب كثيرا العبارات اللطيفة للوفد الكورى الجنوبى ورئيس (كوريا الجنوبية) مون جيه-إن. وسيقبل دعوة للقاء كيم جونج أون فى مكان وموعد لم يتحدد بعد. نتطلع إلى نزع السلاح النووى لكوريا الشمالية. وفى تلك الأثناء يجب مواصلة كل العقوبات وأقصى الضغوط".

جانب من مؤتمر مستشار الأمن القومي الكوري الجنوبي تشونغ إيوي يونغ
جانب من مؤتمر مستشار الأمن القومي الكوري الجنوبي تشونغ إيوي يونغ

فوضى فى مطار سيدنى الدولى بسبب وقوع خلل فنى

من ناحية أخرى، تسبب خلل فنى فى مطار سيدنى الدولى- الذى يقع فى أستراليا- فى حالة من الفوضى والزحام بين الركاب الذى اصطفوا فى طوابير نظرا لتأخر رحلاتهم، وأشار شهود عيان، إلى تأخر العديد من الركاب فى السفر من مطار سيدنى الدولى بسبب وقوع خلل فنى فى المطار، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية، فينا حثت سلطات المطار، الركال على الابتعاد من المبنيين 1 و 2 حتى يتمكن الطاقم التقنى من تحديد الخطأ الذى حدث، فيما شوهد انتشار أمنى ونقاط تفتيش حول الركاب.

 
فوضى فى مطار سيدنى الدولى
فوضى فى مطار سيدنى الدولى

 

مطار سيدنى الدولى

مطار سيدنى الدولى

بالصخب والغضب والفرح.. نساء العالم يطالبن بالمساواة

وفى أنحاء متفرقة من العالم، خرجت نساء فى تجمعات كبيرة وصغيرة، للاحتفال باليوم الدولى للمرأة والدعوة إلى المساواة بين الجنسين، وسط احتفالات تملؤها البهجة واحتجاجات غاضبة، وكان للاحتفال باليوم الدولى للمرأة هذا العام صدى مختلف بعد أن تمخضت اتهامات واسعة النطاق بالاعتداء الجنسى فى هوليوود عن ظهور حركة (#مى تو) التى تأمل الناشطات النسويات أن تدشن للتحولات الأكثر أهمية منذ عقود صوب المساواة فى الحقوق بين الجنسين.

احتجاجات نساء إسبانيا
احتجاجات نساء إسبانيا

ففى إسبانيا، دخلت النساء فى إضراب على مستوى البلاد ونظمن مئات المسيرات والتجمعات فى الشوارع احتجاجا على انعدام المساواة بين الجنسين مما تسبب فى إغلاق كثير من الطرق والميادين الرئيسية، ورددت المحتجات هتافات مثل " سنواصل النضال بغض النظر عن الثمن!" و"فليحيا نضال المرأة"، فيما قالت أكبر نقابتين عماليتين إن نحو 6 ملايين امرأة شاركن فى الاحتجاجات، ولم تتوافر بيانات رسمية، كما تواصلت الاحتفالات والاحتجاجات فى الأرجنتين والبرازيل والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وبولندا.

احتجاجات  نساء البرازيل
احتجاجات نساء البرازيل

رعى الحيوانات فى ذروة موسم الجفاف بجنوب السودان

على صعيد آخر، أقام عددا من قبيلة الدنكا فى جنوب السودان معسكرات كبيرة للماشية لرعى حيواناتهم قرب الأراضى المنخفضة بدلا من المرتفعات، وذلك خلال موسم الجفاف فى جنوب السودان الذى تكون ذروته ما بين شهرى ديسمبر ومايو.

رعي الحيوانات فى ذروة موسم الجفاف بجنوب السودان
رعي الحيوانات فى ذروة موسم الجفاف بجنوب السودان

أقام عددا من قبيلة الدنكا فى جنوب السودان معسكرات كبيرة للماشية لرعى حيواناتهم قرب الأراضى المنخفضة بدلا من المرتفعات، وذلك خلال موسم الجفاف فى جنوب السودان الذى تكون ذروته ما بين شهرى ديسمبر ومايو.

 من ناحية أخرى، أعلنت الولايات المتحدة عن تقديم مساعدات إنسانية بقيمة 533 مليون دولار للدول الأفريقية التى تواجه تهديدا لانعدام الاأن الغذائى وسوء التغذية، وأعلن وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون هذه المنحة التى من المتوقع أن "تدعم برامج المياه الصالحة للشرب وبرامج الرعاية الصحية الطارئة وبرامج النظافة من أجل علاج ومنع انتشار الأمراض وإعادة شمل الأسر التى فصلها النزاع، ومن هذا التبرع تم تخصيص أكبر مبلغ من الأموال لجنوب السودان وهو 184 مليون دولار تخصص لقضايا المساعدات الغذائية الطارئة لمساعدة المتضررين فى البلاد.

أطفال جنوب السودان
أطفال جنوب السودان

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة