خالد صلاح
}

"الشركة القابضة لمياه الشرب" ترد على شكاوى قراء صحافة المواطن

الجمعة، 09 مارس 2018 02:26 ص
"الشركة القابضة لمياه الشرب" ترد على شكاوى قراء صحافة المواطن الشركة القابضة لمياه الشرب
كتبت ريهام عبد الله
إضافة تعليق

ردت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى على شكاوى القراء عبر خدمة صحافة المواطن فى العديد من المحافظات المختلفة.

 

وردت الشركة على شكوى القارئ معتز محمد، حول انقطاع مياه الشرب لمدة 8 ساعات يوميًا عن جسر السويس، وأكدت أن سبب الانقطاع كان كسر مفاجئ بخط قطر 300 مم بشارع أحمد عصمت وتم إصلاحه ومنع التسرب وفتح المياه.

 

وعن شكوى القارئ محمد أحمد، بانقطاع المياه في "اسبيكو الجديد" بمدينة السلام لمدة يومين، وأكدت أنه تم تزويد ضغط المياه بالمنطقة المذكورة، والمياه بحالة جيدة الآن.

 

وعن شكوى تغير لون مياه الشرب بمطوبس بكفر الشيخن قالت الشركة، إنه بالمعاينة على الطبيعة تبين أن مدينة مطوبس تتغذى من محطة المياه الرئيسية، والمياه بها بحالة جيدة، حيث يتم أخذ عينات بصورة دورية، وجميع العينات مطابقة للمواصفات القياسية.

 

وردت الشركة على شكوى القارئ حسن المحلاوى، بشأن غضب أهالى مركز إدكو بالبحيرة من انقطاع المياه بمدة 20 يوم، إذ أكدت الشركة أن السبب الرئيسى لضعف المياه، هو ارتفاع نسبة الأمونيا بفرع رشيد، حيث أنه نهاية نهر النيل، وكذلك الترع بشمال البحيرة، ويحدث ذلك بعد انتهاء فترة السدة الشتوية، ويتم تخفيض طاقة المحطات وتتحسن حالة المياه تدريجيًا وفور انخفاض نسبة الأمونيا، للنسب المسموح بها، سيتم تشغيل المحطات بكامل طاقتها وتنتهى المشكلة تمامًا.

 

فيما ردت الشركة على شكوى خاصة، غرق شوراع 3 قرى ومدارس بمياه الصرف الصحى في المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، موضحة أنه يجرى الآن تطوير منطقة سندسيس وميت السراج، التابعة للهيئة القومية، وقامت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية بشفط المياه الناتجة عن الطفح أثناء عملية التطوير، مشيرة إلى انه بالنسبة لمنطقة السعيدية، فالمشروع تابع للبنك الدولى ولم يتم استلامه حتى الآن.

 

وبخصوص شكوى من القارئ ياسر دشهان، من انتشار مياه الصرف الصحى بمدينة المستقبل بمحافظة الاسماعيلية، أكدت الشركة، أن جميع مشاكل الصرف الصحى بمدينة المستقبل، ترجع إلى تلف وكسر بغرف التفتيش الخاصة بالعمارات والوصلات المنزلية، وسوء استخدام الأهالى وأن أى مشكلة تصل إلى شبكة الصرف الصحى بمقر مدينة المستقبل التابعة للشركة القابضة بمدن القناة يتم حلها على الفور.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة