خالد صلاح
}

الألعاب الجماعية ما بين "الفوائد و الأضرار ".. الطائرة تحمى من الأمراض المزمنة وإفراط الممارسة يسبب الجفاف.. اليد تحمى القلب ولكن تتسبب فى مشاكل الرسغ.. السلة تنمى المهارات الحركية و تؤثر على فقرات الرقبة

الجمعة، 09 مارس 2018 01:50 ص
الألعاب الجماعية ما بين "الفوائد و الأضرار ".. الطائرة تحمى من الأمراض المزمنة وإفراط الممارسة يسبب الجفاف.. اليد تحمى القلب ولكن تتسبب فى مشاكل الرسغ.. السلة تنمى المهارات الحركية و تؤثر على فقرات الرقبة كرة السلة
كتبت ندى مجاهد
إضافة تعليق

" العقل السلم فى الجسم السليم " مقولة شهيرة تطلق دائما على ممارسين الرياضات المختلفة ،حيث أن الكثير منا يعلم جيدا فوائد ممارسة الرياضة بالنسبة للجسم و العقل و لكن فى أغلب الأحيان نغفل عن الأضرار التى تتسبب فيها ممارسة عدد من الألعاب .

ويرصد اليوم السابع فى التقرير التالى فوائد ممارسة الألعاب الجماعية البعيدة عن كرة القدم  " الطائرة و السلة و اليد " مع إبراز أهم أضرارها وفقا لطبيب منتخب مصر الأوليمبى طارق سليمان .

فوائد ممارسة الكرة الطائرة

ممارسة رياضة الكرة الطائرة لها فوائد كثيرة أبرزها ، تحسّين من الحالة المزاجيّة والمعنويّة للاعبو  التخلص من التفكير والقلق والاكتئاب والتوتر،  و حرق الدهون ، كما أنه من أبرز فوائدها إنها تحمي من الأمراض المزمنة والخطيرة كتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية.

كما تعمل رياضة الكرة الطائرة على  تقوّية العضلات  فضلا عن إنها وتطيل الجسم حيث إنّها تساعد في تمدد عظام الجسم. تزيد من مهارات الاتصال والتواصل .

فريق طائرة الاهلى
فريق طائرة الاهلى

أضرار ممارسة الكرة الطائرة

فيما أن الكرة الطائرة كما لها فوائد لها أيضا أضرارا أوضحها طبيب المنتخب الأوليمبى طارق سليمان و أبرزها :

تتسبب فى إصابات المفاصل .إلتهابات متكررة فى الأوتار .خشونة مفاصل الكتف .تيبس المفاصل بعد الإعتزال .

كما تتسبب فى إصابات مفصل الأنكل .تسبب الجفاف نظرا لأنها ليس فيها فترة توقف كبيرة مثل أى رياضة أخرى .

طارق سليمان
طارق سليمان


 

فوائد ممارسة كرة اليد

كما أن ممارسة رياضة كرة اليد لها فوائد كثيرة أبرزها ،حرق السّعرات الحراريّة في الجسم بشكل كبير ، فضلا عن تقوية القلب ، بالإضافة إلى إنها تعمل على زيادة التّركيز والانضباط وتشكيل أنسجة جديدة في مناطق العظم.

أضرار ممارسة كرة اليد  

فيما أن ممارسة كرة اليد لها أضرار أوضحها أيضا طارق سليمان وأبرزها ، إصابات مفاصل الرسغ فضلا عن إصابات الركبة بسبب الملاعب الصلبة .

فريق يد الزمالك
فريق يد الزمالك

 

فوائد ممارسة كرة السلة

بينما أن ممارسة كرة السلة لها العديد من الفوائد أيضا أبرزها ، اكتساب مهارات حركيّة وتنسيقيّة و زيادة النموّ العقليّ و التركيز والانضباط فضلا عن إنتظام حرق السعرات الحرارية.

أضرا ممارسة  كرة السلة

أما أضرار ممارسة كرة السلة فتتركز فى الإصابة بخونة الفقرات و الرقبة و فقا لما كده الدكتور طارق سليمان أيضا .

 

كرة السلة
كرة السلة

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة