خالد صلاح
}

نقيب الصحفيين: الصحافة الورقية تواجه تحديات كبيرة جدا

الخميس، 08 مارس 2018 07:32 م
نقيب الصحفيين: الصحافة الورقية تواجه تحديات كبيرة جدا عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين
كتب محمد السيد
إضافة تعليق

أكد الكاتب الصحفى عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، أن الصحافة الورقية تواجه تحديات كبيرة جدا، وأن ذلك يظهر من خلال انخفاض معدلات البيع، متابعا: "ولكن ستظل الصحافة الورقية شامخة وقائمة".

وأضاف عبد المحسن سلامة، خلال كلمته بالجلسة الختامية لملتقى المعرفة الذى تنظمة مؤسسة محمد بن راشد، بالتعاون مع مؤسسة الأهرام، أنه يجب على الصحف تطوير المحتوى الصحفى، لافتا الى أن مؤسسة الأهرام ستستضيف مؤتمر نوبل، والذى ينعقد فى دولة الإمارات بشكل مستمر.

فيما قال الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم السابق، إن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات دور محورى لجميع القطاعات المكونة للمعرفة، وأنها تتأثر بمخرجات التعليم فى كل مراحله والاقتصاد والاستثمارات.

وأوضح يسرى الجمل، خلال كلمة له فى الملتقى، أن تكنولوجيا المعلومات والاتصال أحدث نقله نوعية فى استخدام بنية معلوماتية قوية، وأصبح مرتبطا بتوفير التقنيات المتقدمة.

ولفت إلى ان الإنترنت اتاح فرصة لتجميع المعرفة وربطها ونشرها، كما ساعدت رجال الأعمال فى الاستفادة من التكنولوجيا النقالة، وتطرق "الجمل" إلى توصية صناع القرار فى جميع دول العالم بالاهتمام ببناء التكنولوجيا الرقمية، مشددا أن ذلك يساعدهم فى فهم منهجية اختيار المؤشرات من الدراسات المحلية والدولية والدراسات التحليلية لمؤشر المعرفة العربى، وأيضا الاستشارة المتواصلة مع خبراء المجال فى الاتحاد الدولى للاتصالات.

وقال جمال غيطاس مدير عام مركز أماك بالأهرام، إن هناك تحديات كثيرة على صناعة الإعلام، بسبب الثورة الصناعية الرابعة، مضيفا أن الثورة الصناعية الرابعة نشاط معتمد على البيانات والمعرفة.

وأضاف غيطاس، خلال كلمته بالملتقى، أن المعلومات هى المسئولة عن إدارة ومعالجة البيانات الضخمة من توليد وتخزين، مشيرا إلى أن الثورة الرابعة تعتمد فى جوهرها على ثورة المعلومات فى الأساس.

وشدد جمال غيطاس، على أن الإعلام صناعة تعتمد على المحتوى، وأنه فى جوهره قائم على التواصل، مؤكدا أن صناعة الإعلام فى قلب الثورة الرابعة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة