خالد صلاح
}

من النهاردة مفيش كرش.. س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن حرق دهون البطن فى المنزل

الخميس، 08 مارس 2018 08:22 م
من النهاردة مفيش كرش.. س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن حرق دهون البطن فى المنزل التخسيس
إسراء عبد القادر
إضافة تعليق

الحصول على بطن مشدودة، وقوام متناسق من أهم الجوانب التى تبحث عنها كل امرأة، ولعل هناك بعض الأسباب التى تقف خلف ترهل منطقة البطن، أو ظهور الكرش، مثل عدم تنظيم الوجبات على مدار اليوم، أو الوقفة الخاطئة، وتراكم الدهون فى منطقة البطن وعدم توازن سرعة الحرق بالجسم، بالإضافة للكرش الناتج عن الولادة القيصرية وهو ما يتطلب تعاملًا خاصًا مع هذا الأمر.

تخسيس
تخسيس

 

فبحسب ما يقول خبير التغذية أحمد الشهاوى، لـ"اليوم السابع"، فإن التخلص من تراكم الدهون فى منطقة البطن أصبح من الأمور اليسيرة، والتى يمكن لأى امرأة اتباعها فى المنزل دون اللجوء لمراكز التخسيس المختلفة.

فإليكِ فى السطور التالية كل ما تريدين معرفته عن التخلص من تراكم الدهون فى منطقة البطن فى المنزل:
 

س: ما هى الأسباب الرئيسية التى تقف خلف تراكم الدهون فى منطقة البطن؟
 

ج: يرى خبير التغذية أن هناك العديد من الأسباب التى تقف خلف تراكم الدهون فى منطقة البطن بشكل خاص، وهى احتواء تلك المنطقة على خلايا قابلة للترهل بشكل أكبر من أى منطقة أخرى فى الجسم، بالإضافة لتأثر تلك المنطقة  بطريقة الوقفة والجلسة الخاطئة، وهو ما يساعد على تراكم الدهون بشكل كبير فى منطقة البطن، ويضيف خبير التغذية أن شرب المياه فى أوقات خاطئة مثل وسط تناول الطعام، وقبل النوم مباشرة بكميات كبيرة يساهم فى ذلك، بالإضافة لإهمال تمارين شد البطن بعد الولادة القيصرية، أو بعد الخروج من اتباع نظام رجيم لفقدان الوزن الزائد.

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

س: هل يمكن تجنب تلك الأسباب قبل حدوثها؟
 

ج: بالطبع يمكن تجنب كل تلك الأسباب قبل حدوثها، فى سن مبكرة، بداية من سن الـ15 عاما على الأمهات لفت نظر فتياتهن لهذا الأمر، مثل تجنب تناول الوجبات السريعة، وتنظيم الوجبات منذ سن مبكرة، بالإضافة لاتباع التمارين اليومية لشد البطن.

س: ما هى الطرق الطبيعية للتخلص من تراكم الدهون فى منطقة البطن؟
 

ج: يرى خبير التغذية أن الطرق الطبيعية للتخلص من تراكم الدهون فى منطقة البطن، تنقسم للعديد من الطرق منها طريقة التغذية والعادات اليومية، والتمارين الرياضية، فبالنسبة لطريقة التغذية ينصحك خبر التغذية بالإكثار من تناول مشروبات طازجة مثل عصير الكيوى، والأناناس والجريب فروت مرتين يوميًا، والتقليل من تناول الأطعمة الدسمة والنشويات خاصة عند المساء.

عصائر طازجة
عصائر طازجة

 

أما بخصوص العادات اليومية التى تساعد فى تراكم الدهون فى منطقة البطن، فهى الوقوف دون فرد الظهر بطريقة مستقيمة، والجلوس بظهر منحنى أثناء تناول الطعام، أو الجلوس بتلك الطريقة على مدار اليوم.

أما عن التمارين الرياضية، فهناك العديد من التمارين التى يمكنك ممارستها كل يوم للتخلص من الدهون فى منطقة البطن، كتمارين شد البطن والأرداف عند كل صباح، وتمارين الاستلقاء على قطعة خشبية مستقيمة مع شد الجسم جيدًا لمدة ساعة يوميًا، بالإضافة للمواظبة على المشى لمدة ساعة يوميًا بسرعة منتظمة.

س: ما هى كلمة السر فى الحفاظ على القوام المتناسق؟
 

ج: يرى خبير التغذية أن متابعة وزن الجسم باستمرار هى كلمة السر فى الحفاظ على القوام المتناسق، فإذا ما قمتِ بمتابعة ذلك كل فترة لا تقل عن 3 أشهر يساعدك ذلك فى البحث دائمًا عن الوسائل المتاحة للحصول على قوام متناسق.

تمارين لشد البطن
تمارين لشد البطن

 

س: متى تحتاج المرأة لإجراء العمليات الجراحية للتخلص من الدهون فى منطقة البطن؟
 

ج: لا يشجع أحمد الشهاوى إقبال الفتيات على العمليات الجراحية للتخلص من الدهون، وينصحهن بتجربة الأساليب الطبيعية وهى الأكثر أمانًا، وعن الوقت الذى لا يوجد فيه بديلًا عن العمليات الجراحية فهو يكون فى الحالات المستعصية مثل زيادة الوزن بشكل بالغ، بالإضافة لوجود خلل فى الهرمونات، وإفراز الغدد ما يؤدى لزيادة مستمر فى الوزن.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة