خالد صلاح
}

مش للتجاعيد بس للتخسيس كمان.. يعنى إيه بوتكس المعدة وإزاى تعمليه

الخميس، 08 مارس 2018 09:00 ص
مش للتجاعيد بس للتخسيس كمان.. يعنى إيه بوتكس المعدة وإزاى تعمليه الدكتور رامى سعيد
كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

"البوتكس مش بس للتجاعيد"، من المعروف أن البوتكس يستخدم لعلاج مشاكل الوجه مثل التجاعيد وتجميل شكل الفم والجبهة، ولكن الجديد أنه بعيدا عن العمليات الجراحية التى تستخدم فى التخسيس هناك وسيلة جديدة باستخدام البوتكس لإنقاص الوزن وهى ما تعرف باسم " بوتكس المعدة".

ما هو بوتكس المعدة وكيف تتم هذه العملية؟ سؤال هو ما يجيب عنه الدكتور رامى سعيد استشارى  مناظير الجهاز الهضمى وعلاج السمنة حيث قال، البوتكس هوعبارة عن مادة تستخدم لارتخاء العضلات والمعروف أنها تستخدم للتجميل وعلاج علامات الشيخوخة و التجاعيد ، ولكن الجديد الآن هو استخدامه لإنقاص الوزن وهى أحدث طرق التخسيس بدون جراحة وتسمى "بوتكس المعدة".

وأضاف: يتم حقن مادة البوتكس بالمنظار الباطنى عن طريق الفم تحت تأثير مخدر، وتستمر العملية لمدة 10 دقائق فقط ، و يكون الحقن فى أماكن محددة فى المعدة وهى الأماكن المسئولة عن هضم وتفريغ الطعام والأماكن المسئولة عن افراز هرمون الغريلين و هو هرمون الجوع.

 

 وعن تأثير بوتكس المعدة وفعاليته قال: يعمل بوتكس المعدة  علي ارتخاء عضلات المعدة والإحساس بالشبع و تقليل كمية الطعام مما يؤدي إلي فقدان الوزن الزائد، و لا يوجد أى أثار جانبية للبوتكس وتستمر فعاليته لمدة 6 شهور.

وتابع: يمكن عمل بوتكس المعدة أكثر من مره ، كما يمكن لمن تعرضوا لعمليات جراحية للتخسيس مثل تكميم المعدة وتدبيس المعدة اجراء عملية البوتكس، وهناك ثلاث فئات هم الأكثر استفادة من عملية بوتكس المعدة  وهم

1:من يعانون من وزن زائد حتي مؤشر كتلة الجسم 35يعني زيادة 15 الي 25 كيلو عن الوزن الطبيعي.

2:  من يتناولون وجبات "جانك فود"  باستمرار.               

3:من يتناولون الطعام بكثرة مع عدم ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائى للتخسيس.

وانهى حديثه: تعتمد نتيجة عملية بوتكس المعده علي( نوع البوتكس،تركيز البوتكس، اماكن حقن البوتكس،طول و قطر الابره التي يتم بها حقن البوتكس وايضا الاختيار الجيد للمريض المناسب لهذا الاجراء).


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة