خالد صلاح
}

بالحضن مش بالكلام.. امتى وازاى تعتذر لطفلك

الخميس، 08 مارس 2018 07:00 ص
بالحضن مش بالكلام.. امتى وازاى تعتذر لطفلك الأطفال - صورة أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

"انا اسف..حقك عليا" من أرقى الكلمات التى تعبر عن الاعتذار والأسف تجاه بعض الأشخاص ويكون ذلك لإصلاح العلاقات التى تدهورت بسبب سوء التفاهم والخلاف بين البعض، ولكن هل من الممكن أن تعتذر  لطفلك؟، ففى بعض الأحيان يفقد الآباء قدرتهم على الصبر والهدوء مع أطفالهم.

وفى هذا السياق قال الدكتور محمد هانى استشارى الطب النفسى والعلاقات الأسرية، إن فى بعض الأحيان يفقد الآباء قدرتهم على الصبر والهدوء أثناء التعامل مع أطفالهم وقد يصل الأمر لإهانة وضرب الطفل، وذلك يترك أثرا كبيرا على شخصية الطفل ويحوله لشخص عدوانى أو انطوائى.

وأضاف: عندما تشعر للحظة واحدة انك جرحت مشاعر طفلك سواء بينك وبينه أو أمام الآخرين يجب عليك الاعتذار واحتضان طفلك ، فعندما تهينه يشعر بأنه منبوذ وأنك متعمد على التقليل من قيمته أمام الآخرين وخصوصا أصدقائه.

وتابع: ليس من الضرورى أن يكون الاعتذار بكلمات ولكن الاعتذار قد يكون فى الاحتضان والاحتواء أو كلمة طيبة توجهها لطفلك عندما يقوم بعمل جيد ومكافأته على ذلك. 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة