خالد صلاح
}

فى اليوم العالمى للمرأة...

السفير الألمانى حاملاً صورة أول قائدة طيران مصرية: مثال يحلق بك عاليا

الخميس، 08 مارس 2018 07:40 م
السفير الألمانى حاملاً صورة أول قائدة طيران مصرية: مثال يحلق بك عاليا السفير الألمانى فى القاهرة
كتب هيثم سلامة
إضافة تعليق

احتفلت السفارة الألمانية فى القاهرة، بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، بأول كابتن طيار مصرية وفى قارة إفريقيا لطيفة النادى، والتى ولدت فى 1907 وحصلت على إجازة فى الطيران عام 1933، واختارتها كمثل أعلى من النساء فى مصر.

وكتب السفارة الألمانية، عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة تويتر:" بمناسبة يوم المرأة العالمي، يقدم سفيرنا، كما العديد من سفراء ألمانيا فى جميع أنحاء العالم، مَثَلَهُ الأعلى من النساء: لطفية النادى.. نتمنى لجميع النساء المصريات وداعميهم (من الرجال) عيداً سعيداً!".

ونشرت السفارة الألمانية، صورة للسفير الألمانى فى القاهرة، يوليوس جيورج لوى، حاملاً صوره لها،  دون عليها:"لطيفة النادى، أول قائدة طائرة عربية، مثال يحلق بك عاليا لأنها حققت حلمها فى الطيران رغم كل الأحكام المسبقة".

السفارة الألمانية فى القاهرة
السفارة الألمانية فى القاهرة

وكانت لطيفة النادى أول امرأة مصرية وإفريقيا تقود طائرة بمفردها وثانى امرأة على مستوى العالم تقود طائرة بمفردها، وقادت أولى رحلتها بين القاهرة و الإسكندرية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة