خالد صلاح
}

أخبار أرسنال اليوم عن سعادة فينجر باستعادة الثقة بعد الفوز أمام ميلان

الخميس، 08 مارس 2018 11:35 م
أخبار أرسنال اليوم عن سعادة فينجر باستعادة الثقة بعد الفوز أمام ميلان فينجر
كتبت - هديل البنا
إضافة تعليق

أكد الفرنسى أرسين فينجر مدرب أرسنال الانجليزى،  سعادته بالفوز الذى حققه الجانرز بهدفين نظيفين على ميلان الإيطالى، فى مباراة ذهاب دور الـ 16 من الدوري الأوروبي، اليوم الخميس.

مدرب أرسنال: مواجهة مانشستر سيتى كانت مثل مباراة الملاكمة
 

قال أرسين فينجر، مدرب أرسنال الانجليزى، فى المؤتمر الصحفى عقب مباراة ميلان، "في انجلترا لدينا نظام غريب لعبنا نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة بمنتصف الأسبوع أمام مانشستر سيتى، ثم لعبنا امام نفس الفريق يوم الخميس، إنها مثل مباراة الملاكمة".

وأضاف مدرب أرسنال " كان هذا الفوز على ميلان الإيطالى، مهم بالطبع بعد ان كان لدينا كابوسًا الاسبوع الماضي، ولكننا لم نتأهل بعد وعلينا ان ننهي هذا العمل على ملعبنا".

فينجر مدرب ارسنال
فينجر مدرب ارسنال

 

وتابع مدرب أرسنال "هذا الفوز سيزيد الثقة بالفريق لأننا خسرنا بثلاث مباريات خلال ستة أيام، على مدار الأسبوع الماضى".

وأشار أرسين فينجر، إلى أنه سعيد جدا بالروح التى لعب بها أرسنال اليوم، والإستجابة والرد الذى قادهم للفوز".

واختتم مدرب أرسنال حديثه، قائلا: "فى هذه المرحلة نحن نحتاج للرد، والاستجابة اليوم كانت بجانب اداء جيد جدًا، وهذا ماكنا نريده".

 

 أرسنال يضرب ميلان بثنائية فى الدورى الأوروبى بمشاركة الننى

وحقق فريق أرسنال الإنجليزى فوزًا ثمينًا للغاية على حساب مضيفه ميلان الإيطالى، بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "سان سيرو"، بذهاب دور الـ 16 من بطولة الدورى الأوروبى، ليقترب بنسبة كبيرة من التأهل لربع النهائى.

 
جاء الهدف الأول لأرسنال فى الدقيقة 15، عن طريق النجم الأرمينى هنريك مخيتارين، بطريقة رائعة، حيث راوغ ديفيد كالابريا مدافع ميلان داخل منطقة الجزاء، ثم سدد كرة صاروخية سكنت الشباك.
 
 
 
الهدف الذى سجله مخيتاريان أصبح هو الأول له مع أرسنال فى كل البطولات، منذ انضمامه للفريق قادماً من مانشستر يونايتد فى يناير الماضى، كما أنه أصبح سابع هدف له فى البطولات الأوروبية من بين آخر 9 أهداف سجلها فى كل البطولات، سواء مع يونايتد أو الجانرز، بواقع 6 فى الدورى الأوروبى، وهدف واحد فى دورى أبطال أوروبا.
 
مخيتاريان حقق رقماً قياسياً آخر، حيث أنه أنه أصبح أكثر لاعب يشارك فى الأهداف ببطولة الدورى الأوروبى منذ بداية موسم 2015 – 2016، بواقع 15 هدفاً، حيث سجل 9 أهداف وصنع 6 آخرين، إضافة إلى أنه أنهى سلسلة طويلة من الدقائق لم يتلق خلالها ميلان أى هدف فى أى بطولة، وهى 599 دقيقة.
 
مخيتاريان وويلشير
مخيتاريان وويلشير
 
المثير أن مخيتاريان كاد يسجل هدفًا ثانيًا فى الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الأول، ولكنه سدد كرة صاروخية ارتطمت بالعارضة وخرجت إلى ضربة مرمى، قبل أن ينجح آرون رامسى فى تسجيل الهدف الثانى لأرسنال فى الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، بعد مرواغة أكثر من رائعة لحارس مرمى ميلان جانلويجى دوناروما.
 
 
وفى الشوط الثانى فشل ميلان فى تسجيل أى هدف، حيث وجد أمامه صلابة دفاعية من لاعبى أرسنال، وقام أرسين فينجر مدرب الجانرز بإشراك النجم المصرى محمد الننى بدلاً من كالوم تشامبرز فى الدقيقة 85، ليساهم فى التأمين الدفاعى لفريقه.
 
ميلان وأرسنال
ميلان وأرسنال
 
كان ميلان تأهل لدور الـ 16 بعد الفوز على لودوجوريتس رازجراد البلغارى 4 / 0، فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب لدور الـ 32، بينما تأهل أرسنال رغم هزيمته أمام أوسترسوندس السويدى 1 / 2 فى إياب دور الـ 32 ، ولكن ذلك بعد فوزه فى لقاء الذهاب 3 / 0، ليتأهل بنتيجة إجمالية 4 / 2.
 
بهذا الفوز اقترب أرسنال كثيراً من التأهل لربع النهائى، حيث يكفيه الفوز أو التعادل بأى نتيجة أو حتى الهزيمة بهدف وحيد، فى مباراة الإياب المقرر لها الخميس المقبل، بينما سيكون ميلان فى حاجة للفوز بفارق 3 أهداف من أجل التأهل مباشرة لدور الـ 8، أو الفوز 2 / 0 والذهاب بالمباراة لشوطين إضافيين.
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة