موجز أخبار الساعة 6.. مصر تتسلم مليار دولار ثالث شريحة من قرض البنك الدولى

الأربعاء، 07 مارس 2018 06:14 م
موجز أخبار الساعة 6.. مصر تتسلم مليار دولار ثالث شريحة من قرض البنك الدولى سحر نصر وزيرة الاستثمار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها إعلان الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن مصر تسلمت خلال الساعات الماضية الشريحة الثالثة من قرض البنك الدولي البالغة مليار دولار.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
سحر نصر وزيره الاستثمار
 
قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن مصر تسلمت خلال الساعات الماضية الشريحة الثالثة من قرض البنك الدولي البالغة مليار دولار.
 
 
قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة إن المنطقة الصناعية المصرية الروسية ستوفر 35 ألف فرصة عمل.
 
وزير الداخلية خلال مشاركته بمجلس وزراء الداخلية العرب
 
العديد من الرسائل وجهها اللواء مجدى عبد االغفار وزير الداخلية خلال كلمته بمجلس وزراء الداخلية العرب، قائلاً: عالمنا العربى والإسلامى يتعرض لأسوأ مؤامرة، وهناك انتصارات فى عدد من الدول العربية ضد تنظيم داعش الإرهابى، والأمر يقتضى تكاتف المجتمع الدولى تجاه الدول التى تدعمه، وتأوى قياداته.
 
 
نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الأربعاء، قرار محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عبد الظاهر الجرف، والقاضى بإدراج 319 متهما من تنظيم ولاية سيناء على قوائم الإرهاب.
 
ناصف ساويرس وترامب
 
قالت مجلة فوربس الأمريكية، إن رجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس، احتل رأس قائمة أغنى أغنياء مصر فى 2018، بثروة تقدر بنحو 6.6 مليار دولار، بما يعادل 116.16 مليار جنيه، بزيادة قدرها مليار دولار عن العام الماضى، وذلك بحسب قائمتها السنوية التى تضم 6 مصريين بإجمالى ثروات 18.2 مليار دولار.
 
 
أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات القرار رقم ( 46 ) لسنة 2018 بتشكيل اللجان الفرعية المشرفة على انتخابات المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية. 
 
المفوض السامى لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة زيد بن رعد
 
مفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، هى أحد الأذرع الهامة للمنظمة العالمية المشاركة فى تنظيم العلاقات العالمية بين الدول بعضها البعض، وكذا بين حكومات تلك الدول وشعوبها، وإن كانت مفوضية حقوق الإنسان تمثل من بين الأقسام المختلفة داخل الأمم المتحدة، الجهة المهتمة بالتزام العالم بالمثل العالمية للكرامة الإنسانية، لما لديها من ولاية مسندة إليها من قبل المجتمع الدولى لتعزيز جميع حقوق الإنسان وحمايتها.
 
 
كشف الدكتور جميل حلمى، مستشار وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى للشؤون الاقتصادية ومقرر لجنة إعداد الخطة بالوزارة، عن تخصيص جائزة قيمة لأفضل 3 وزارات فى إعداد موازنة البرامج والأداء 2018/ 2019.
 
اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
 
أكد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، أن هناك قصور وتقصير من الجميع فى بعض الأمور ولابد من تلافيها، مطالبا الجميع بالعمل من أجل مصر والأجيال القادمة، قائلا: "فى حاجات إحنا مقصرين فيها كلنا.. ولازم نتلافاها، ولابد من العمل من أجل أحفادنا وأولادنا.. عايزين نعمل حاجة لهم".
 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الاربعاء، وفاة 5 مواطنين وإصابة 13 أخرين فى حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نقل، طريق أسيوط الغربى فى اتجاه القاهرة، بمحافظة الفيوم.
 
الرئيس المعزول محمد مرسى
 
مازالت رائحة التواطؤ تزكم الأنوف فيما يخص المحاولات المستمرة لبعض الساسة البريطانيين التى نهدف إلى إحراج الدولة المصرية بشأن الرئيس المعزول محمد مرسى، وجماعة الإخوان الإرهابية.
 
 
"مصر هتنجح بأهلها" بهذه المقولة عبر السفير البريطانى فى مصر عن إعجابه بتواجد 8 شباب مصريين فى قائمة "فوربس" لأكثر 30 شابا عربيا تحت سن الثلاثين من رواد أعمال ومشاهير عربية من أصول لمعوا فى مجالات إبداعية مختلفة، وأثروا فى محيطهم بتجارب ملهمة.
 
موسوعة جينيس
 
أطلقت اليوم إحدى شركات صناعة الملابس القطنية حملة للكشف المبكر عن سرطان البروستاتا بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، على أن يتم الكشف على 10 آلاف حالة خلال الفترة المقبلة.
 
 
قالت هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى إن شركة كوكا كولا تخطط لإنتاج مشروب كحولى للمرة الأولى فى تاريخ الشركة الذى يعود لـ 125 عاما على أن يتم طرحه فى اليابان.
 
 
أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة اعتبارا من يوم الجمعة المقبل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من 7 إلى 8 درجات لتعود حول المعدلات الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من العام.
 
فيلم Get out
 
هل جاءت نتيجة الأوسكار تحمل صدمة للبعض؟ بالتأكيد كذلك، حيث دائما ما يتمنى كل محب للسينما أن يحصل فيلمه المفضل أو بمعنى أدق الفيلم الذى يراه الأكمل فنيا على الجائزة الكبرى ونفس الحال بالنسبة لنجمه أو نجمته.. لذلك تسبب النتائج إحباطا للبعض منا، لكن الذى يجب التوقف عنده هو مستوى المشاركات فى الأوسكار والتى تكشف إلى حد ما تراجعا لمستوى الإنتاج السينمائى الأمريكى وأقصد الهوليوودى لم يعد الجيد كثيرا، على عكس مسابقة أحسن فيلم أجنبى والتى ضمت إنتاجات شديدة التمييز .
 
 
خسر الزمالك أولى مبارياته بالكونفدرالية الأفريقية أمام ولايتا ديتشا الإثيوبى بهدفين مقابل هدف، فى ذهاب دور الـ32 بمدينة أواسا، لتنتظر الجماهير البيضاء مباراة العودة يوم 18 مارس الجارى باستاد السويس، لضمان التأهل رسمياً، ويكفى الأبيض الفوز بهدف وحيد للتأهل لدور الـ16 الأول بالبطولة.
 
محمد صلاح
 
تصدر النجم المصرى محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزى، قائمة أفضل اللاعبين فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج 5"، خلال الشهر الماضى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة