محافظ الإسماعيلية ومدير صندوق تطوير العشوائيات يشهدان قرعة إسكان لـ21 أسرة

الأربعاء، 07 مارس 2018 02:11 م
محافظ الإسماعيلية ومدير صندوق تطوير العشوائيات يشهدان قرعة إسكان لـ21 أسرة جانب من توزيع القرعة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية مراسم إجراء القرعة العلنية لتخصيص عدد 21 وحدة سكنية جديدة بديلة لعدد 21 أسرة من سكان منطقتى على عيد وخلف مصنع الكوكاكولا، التى يجرى تطويرهما فى إطارا لبروتوكولات الموقعة للتعاون فيما بين الصندوق والمحافظة لتطوير عددا من المناطق العشوائية بالمحافظة.

 

وتستهدف الحملة الحفاظ على المظهر الحضارى للمحافظة، وذلك بحضور الدكتورخالد صديق المدير التنفيذى لصندوق دعم وتطويرالمناطق العشوائية والمهندس إيهاب حنفى المنسق العام لمشروعات الصندوق، ومحمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عبدالله الزغبى السكرتير العام المساعد وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، ومديرى مديريات الإسكان والتخطيط العمرانى، ولجنة تطوير العشوائيات والشئون القانونية بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية، وذلك فى إطار استكمال الإجراءات التنفيذية لخطة محافظة الإسماعيلية، لتطويرالمناطق العشوائية غير المخططة، استعدادا لإعلان الإسماعيلية محافظة خالية من العشوائيات قبل نهاية العام الجارى2018 .

 

وتم السحب العلنى على تخصيص خمس وحدات سكنية لـ5 أسر من سكان منطقة على عيد التابعة لقرية نفيشة، والتى تم تخصيصها بمشروع إسكان الأسر الأولى بالرعاية، بمنطقة أم عزام بمركز القصاصين الجديدة .

 

كما تم إجراء السحب على 16 شقة بديلة، بالعمارة السكنية الجديدة التى تم تشييدها بمنطقة خلف مصنع كوكاكولا، لتخصيصها لـ 16 أسرة من المنتفعين بمشروع التطوير الذى تم بالمنطقة .

 

وخلال مراسم أجراء القرعة أشاد محافظ الإسماعيلية بجهود ودعم وإسهامات صندوق دعم وتطوير العشوائيات التابع مجلس الوزراء، والتعاون المثمر مع المحافظة لخدمة مواطنى تلك المناطق، التى يجرى تطويرها ورفع كفاءتها، كما أشاد الأهالى والمنتفعين بالمشروع بجهود الدولة، لحمايتهم وتوفير المسكن الصحى الذى يليق بكرامة المصريين، فى ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى .

 

ومن على جانب آخر أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، عن أن إدارة الصناعات الحرفية والتعاون الإنتاجى بديوان عام محافظة الإسماعيلية، عن بدء تنفيذ برنامج الدورة التدريبية الجديدة على تنمية المهارات الصناعية الحرفية بمراكز التدريب المهنى بحى السلام .

 

وأشار طاهر، فى بيان له اليوم، إلى أن الدورة تشمل مراكز الجلود والنجارة، والأثاث، وصناعة الملابس الجاهزة للراغبين بالتدريب على هذه المهن، وذلك للشباب من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا، من سن 18 إلى 25 سنة، وعلى جميع من يرغب المشاركة فى هذه الدورات، سرعة التقدم إلى إدارة الصناعات الحرفية بديوان عام المحافظة بالشيخ زايد .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة