أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. حارس ديتشا يمنع كاسونجو من تسجيل هدف للزمالك

الأربعاء، 07 مارس 2018 03:57 م
شاهد.. حارس ديتشا يمنع كاسونجو من تسجيل هدف للزمالك كاسونجو مهاجم الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مرر حازم إمام الظهير الأيمن للزمالك كرة عرضية جيدة للكونغولى كاسونجو مهاجم الفريق، الذى كاد أن يحولها إلى شباك ويلايتا ديتشا قبل أن يخرج  بابسا حارس الفريق الأثيوبى ليبعدها بقبضة يده ويمنع تقدم الأبيض.

 

حسم التعادل الإيجابى 1/1 نتيجة الشوط الأول من مباراة الزمالك ولايتا ديتشا الإثيوبى المقامة حالياً بمدينة أواسا الإثيوبية، فى ذهاب دور الـ 32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: أحمد الشناوى فى حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمد عبد الغنى وحمدى النقاز وأحمد فتوح وطارق حامد ومحمود عبد العزيز و معروف يوسف وعماد فتحى وحازم إمام وكاسونجو.

بينما بدأ ولايتا ديتشا اللقاء بتشكيل يضم وندوسين فى حراسة المرمى و إلياس إليامو ووبيشيت كبيدي وتيكليو خوما وزيليليم إياسو وإيشيتو مينا وهايمانوت تيسافيو وعبد الصمد على وياريد داويت وعرفات دجيكو وبيزابيه ميكينجو.

بدأت المباراة بحذر شديد من لاعبى ولايتا ديتشا ووضح تخوف لاعبيه من الزمالك، بينما حاول لاعبو الأبيض اختراق دفاعات أصحاب الأرض عبر الكرات الطويلة و العرضيات فى ظل سوء أرضية الملعب وصعوبة تمرير الكرة بشكل طبيعى.

وتشهد الدقيقة 5 عرضية من أحمد فتوح لكن الكرة مرت من أمام كاسونجو قبل الخروج لركلة مرمى لبطل إثيوبيا.

وكشفت الدقائق الأولى من المباراة تواضع مستوى بطل إثيوبيا وعدم امتلاك لاعبيه خبرات التعامل مع هذه المباريات أو استغلال سوء أرضية الملعب لصالحهم حيث استحوذ لاعبى الزمالك على الكرة لكن دون خطورة على المرمى.

وتشهد الدقيقة 16 تسجيل ولايتا ديتشا هدفا مفاجئ فى غفلة من لاعبى الزمالك بعد تسديدة قوية من لاعب بطل إثيوبيا لم يتمكن الشناوى من السيطرة عليها لتسكن الشباك.

بعد الهدف الإثيوبى حاول لاعبو الزمالك العودة للقاء من جديد والسيطرة على الكرة لكن سوء أرضية الملعب منعت الأبيض من التحكم بالكرة بالشكل المطلوب وهو ما أتضح من الفارق الكبير فى نسبة الاستحواذ على الكرة من جانب لاعبى الفريقين.

وظهر حارسا مرمى الفريقين فى دور ضيوف شرف خلال النصف ساعة الأولى من اللقاء حيث لم تصل هجمات خطيرة هنا أو هناك للحراس باستثناء الهدف المفاجئ الذى سكن شباك الشناوى من تسديدة غير متوقعة.

وتشهد الدقيقة 32 كرة طويلة من جانب معروف يوسف تجاه كاسونجو لكن الأخير يفشل فى الوصول للكرة بالوقت المناسب وتضيع هجمة بيضاء.

وينجح عماد فتحى فى تسجيل هدف التعادل للزمالك بالدقيقة 37 مستغلا خطأ فادح للدفاع الإثيوبى، حيث أعاد المدافع الكرة لحارسه ضعيفة لتصل للاعب القلعة البيضاء ويراوغ الحارس ليسجل أولى أهداف فريقه.

ويهدر كاسونجو هدف آخر للزمالك بالدقيقة 42 بعدما وصلت له الكرة بمنطقة الجزاء ولكن يتدخل الحارس الإثيوبى وينقذ الموقف.

وكاد ولايتا ديتشا أن يفاجئ الزمالك بهدف آخر بالدقيقة 45 بعد تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لأحمد الشناوى .

ويعلن حكم المباراة انتهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابى 1/1 .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة