خالد صلاح
}

وصفات طبيعية بزيت الكمون لمقاومة التجاعيد وترطيب بشرتك

الأربعاء، 07 مارس 2018 05:00 ص
وصفات طبيعية بزيت الكمون لمقاومة التجاعيد وترطيب بشرتك وصفات طبيعية بزيت الكمون
كتبت شيماء حمدى
إضافة تعليق
 
توجد وصفات طبيعية بزيت الكمون لترطيب البشرة، والعمل على استعادة صحة الجلد، خاصة أنه يحتوى على عنصر البوتاسيوم الذى يحافظ على رطوبة البشرة، كما أن الزنك الموجود به يعمل على التخلص من البثور السوداء، وعلاج جفاف الجلد، وذلك وفقا لموقعactivationproducts.

ترطيب البشرة: 

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة
يمكنك عمل وصفة بزيت الكمون بإضافة بعض النقاط منه إلى الزبادى وخلطهم جيدا وترطيب البشرة به، وتركه حتى يجف ثم شطفه بالماء ويمكن تكرار ذلك الماسك مرتين اسبوعيا، خاصة أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 تجعل الجلد رطب وتقلل الالتهاب، كما أن فيتامين b  يسمح بالتخلص من جفاف وتشققات الجلد.

وصفات للحد من التجاعيد:

التجاعيد
التجاعيد
يمكنك الاعتماد على زيت الكمون فى مواجهة خطوط الجلد الدقيقة التى تزداد مع التقدم فى السن، لأنه يحتوى على فيتامين C الذى يحفز انتاج الكولاجين ويحسن لون البشرة والملمس كما أنه يقلل من ظهور البقع الداكنة ويساعد على تأخير الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
 
قومى بإضافة قطرات من الزيت على أطراف أصابعك ودليك بها بشرتك برفق وفى حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية وامتصاص البشرة له، واتركيه لمدة ٥دقائق ثم شطفه.

واق للشمس:

واق للشمس
واق للشمس
يمكنك دهان بعض القطرات منه على وجهك وبشرتك قبل الخروج فى الشمس لأنه يفيد فى تقليل اضرار الأشعة فوق البنفسجية، ويضم بعض العناصر المضادة للأكسدة مما يعزز من تجديد الخلايا.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة