خالد صلاح
}

وزراء الخارجية العرب يقررون إرجاء موعد القمة العربية بالسعودية لأبريل المقبل

الأربعاء، 07 مارس 2018 07:36 م
وزراء الخارجية العرب يقررون إرجاء موعد القمة العربية بالسعودية لأبريل المقبل اجتماع وزراء الخارجية العرب
كتب مصطفى عنبر
إضافة تعليق
قرر مجلس جامعة الدول العربية فى اجتماعه اليوم، الأربعاء، على المستوى وزراء الخارجية، تأجيل عقد القمة العربية المقررة بالسعودية، إلى شهر أبريل المقبل.
 
وانطلقت ظهر اليوم أعمال الدورة «149» لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، برئاسة المملكة العربية السعودية، وبمشاركة وزراء الخارجية أو من يمثلهم من الدول العربية، وبحضور أحمد أبوالغيط أمين عام الجامعة.
 
وتسلم الوزير أحمد قطان، رئيس الوفد السعودى فى الاجتماع رئاسة الدورة الجديدة لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزارى خلفا لجمهورية جيبوتى.
 
وبدأ الاجتماع بجلسة افتتاحية تحدث فيها كل من رئيسى وفد جيبوتى رئيس الدورة «148»، والسعودية رئيس الدورة «149» والأمين العام للجامعة العربية.
 
وناقش الوزراء عددًا من القضايا التى رفعها المندوبون الدائمون فى ختام اجتماعهم الأحد الماضى، وفى مقدمتها مشروع جدول أعمال القمة العربية المقبلة بالرياض، وكيفية مواجهة المخططات الإسرائيلية فى القارة الإفريقية، وخطة التحرك العربى للتصدى لترشح إسرائيل لشغل مقعد غير دائم فى مجلس الأمن الدولى لعامى 2019-2020، ومتابعة تطورات الأزمة مع إيران وخطة التحرك العربى للرصد والتصدى للتدخلات الإيرانية فى الشئون الداخلية للدول العربية، وسبل تفعيل مبادرة السلام العربية.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة