خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

صور.. تعرف على طائرة "أنطونوف – 26" الروسية بعد تحطمها فى سوريا

الأربعاء، 07 مارس 2018 06:27 م
صور.. تعرف على طائرة "أنطونوف – 26" الروسية بعد تحطمها فى سوريا طائرة "أنطونوف – 26" الروسية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحطمت أمس الثلاثاء، طائرة نقل عسكرية روسية من طراز "أنطونوف – 26" أثناء هبوطها في مطار حميميم في سوريا مما أدى إلى مقتل 39 شخصا.

1
 

مواصفات الطائرة المتحطمة المشهورة بـ"أن – 26"

تعد طائرة "أنطونوف – 26"، هي طائرة نقل عسكري سوفيتية الصنع وهي نموذج مطور من الطائرة "أنطونوف – 24"، وتستخدم هذه الطائرة في معظم دول الاتحاد السوفيتي السابق.

تستخدم الدول العربية مثل ليبيا والسودان وبعض دول الخليج ومعظم الدول الأوروبية هذه الطائرة إلا أنه لم يثبت وجودها بشكل ثابت في أمريكا وكندا علما بأن استخدام هذه الطائرة هو الشحنالجوي خلاف الـ"أنطونوف – 24"، التي تسخدم لنقل الركاب وتقل حوالي 44 راكبا.

 

2
 

وتستطيع "أنطونوف – 26" حمل 38 شخص، إلى جانب طاقم الطائرة، وأوزان تصل إلى 5.5 طن.

ولا تعد حادثة تحطم الثلاثاء الأولى بالنسبة لهذه الطائرة في سوريا، ففي يناير من عام 2015، تحطمت طائرة من ذات النوع، تشغلها قوات الحكومة السورية، بينما كانت تحاول الهبوط في مطار أبو الضهور العسكري بإدلب.

وطبقاً لموقع شركة "أنتونوف"، تمثل الطائرة " An-26" النسخة المحدثة من الطراز AN-24، وهي مخصّصة للشحن لمسافات قصيرة ومتوسطة، وتدمج باباً منزلقاً لإدخال المواد المراد شحنها مباشرةً من المركبات، وبمقدورها الطيران على ارتفاع يصل إلى 6 آلاف متر.

 

3
 

وقد نفذت الطائرة " An-26" أولى رحلاتها في 21 مايو من عام 1969، حيث كانت تصنّع في كييف بأوكرانيا في الفترة الواقعة بين عامي 1969 و1986، وأنتج 1398 طائرة من هذا الطراز، تم تصدير 420 منها.

ومنحت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران في سبتمبر من عام 2009، ترخيصاً لطائرة " An-26" يمكّنها من العمل في دول الاتحاد الأوروبي، حيث أنها تستعمل في بلدان مثل لاتفيا وليتوانيا والمجر وبولونيا، لنقل البريد والشحنات العاجلة.

 

4

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة