خالد صلاح
}

شركة أمريكية تعلن عن تطوير أداة يمكنها اختراق هواتف أيفون الحديثة

الأربعاء، 07 مارس 2018 04:00 م
شركة أمريكية تعلن عن تطوير أداة يمكنها اختراق هواتف أيفون الحديثة ايفون
إسراء حسنى
إضافة تعليق

ادعت شركة مقرها الولايات المتحدة تحمل اسم Grayshift  أنها طورت الأدوات التى يمكنها فك تشفير هواتف ايفون واختراقها بسهولة، والتى يبدأ سعرها من 15000 دولار، ويمكنها التغلب على أمان هواتف أيفون بجميع أنواعها، بما فى ذلك أيفون X، ووفقا لتقرير فى فوربس، تعمل الشركة على تسويق الأداة الجديدة إلى الشرطة والمنظمات المختلفة، وتعدهم بقدرتها على فتح هواتف أيفون التى تعمل مع نظام تشغيل IOS 10 و IOS 11، وهم أحدث أنظمة التشغيل من أبل.

فتح هواتف ايفون

وادعت الشركة التى يقال إنها توظف أشخاصا من  وكالة الاستخبارات الأمريكية ومهندس سابق من شركة أبل، أنها ستكون قادرة على فتح هواتف ايفون التى تعمل بنظام التشغيل IOS 9 فى المستقبل القريب.

ايفون X
ايفون X

 

والأداة التى تستخدمها تدعى GrayKey، وتكلف 15 ألف دولار ويمكن استخدمها 300 مرة لفتح هواتف ايفون، ومن يحتاج فتح عدد أكبر من الهواتف سيكون عليه دفع 30 ألف دولار، وليس هذا فقط بل أن الأداة الجديدة "جرايكى" قادرة على استخراج الملفات من الجهاز، على الرغم من تأكيد أبل على تأمينها.

هواتف ايفون قابلة للفتح

و يأتى هذا الأمر بعد أيام من إعلان الشركة الإسرائيلية "سيلبريت" أنها قادرة على فتح أحدث هواتف أبل، بما فى ذلك ايفون X، وقال جيليمى نازاريان الرئيس التنفيذى للتسويق بالشركة أنهم يقدمون خدمات لوكالات تنفيذالقانون من أجل رفاهية الجمهور وسلامتهم.

وادعت السلطة التنفيذية أيضا أن قدرات الشركة كانت مفيدة للمساعدة فى مواجهة "التهديدات العامة الرئيسية فى أى مجتمع" مثل جرائم القتل والجرائم المرتكبة ضد الأطفال ونشاط العصابات المتصلة بالمخدرات.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة