خالد صلاح
}

حكايات كأس العالم.. قصة أول مواجهة عربية فى تاريخ المونديال

الأربعاء، 07 مارس 2018 07:00 ص
حكايات كأس العالم.. قصة أول مواجهة عربية فى تاريخ المونديال السعودية والمغرب فى مونديال 1994
كتب - هشام أحمد
إضافة تعليق
تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبداً، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقاً عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018. 
 
شاركت المنتخبات العربية أكثر من مرة فى كأس العالم، وكان فى مقدمتهم منتخبنا الوطنى الذى كان أول منتخب عربى وأفريقى يشارك فى المحفل العالمى، عام 1934 بإيطاليا، ورغم أن البطولة شهدت تواجد أكثر من منتخب عربى، بداية من عام 1982، إلا أن أول مواجهة عربية فى المونديال كانت عام 1994، فى الولايات المتحدة الأمريكية.
 
مواجهة المغرب والسعودية فى مونديال 1994
مواجهة المغرب والسعودية فى مونديال 1994
 
هذه المواجهة كانت بين منتخبى السعودية والمغرب، الذين أوقعتها القرعة وجهاً لوجه فى المجموعة السادسة، برفقة منتخبى هولندا وبلجيكا، ولكن المنتخب السعودى نجح فى حسمها لصالحه بعدما فاز بهدفين لهدف، حيث سجل له سامى الجابر من ركلة جزاء، ثم تعادل محمد الشاوش، قبل أن يسجل فؤاد أنور هدف الفوز للسعوديين، بتسديدة صاروخية، ليكون الأخضر صاحب أول فوز فى المواجهات العربية بكأس العالم.
 
 
المثير أن المنتخب السعودى رغم هزيمته فى الجولة الأولى أمام هولندا بهدفين لهدف، إلا أنه فاز على بلجيكا فى الجولة الأخيرة بالهدف الشهير الذى سجله سعيد العويران، ليتأهل لدور الـ 16، فى إنجاز تاريخى للكرة العربية.
 
وستكون بطولة كأس العالم المقبلة المقرر إقامتها فى روسيا خلال شهر يونيو المقبل شاهدة على مواجهة عربية جديدة، والتى ستجمع بين المنتخب السعودى ومنتخبنا الوطنى، فى إطار المجموعة الأولى التى تضم إلى جوارهما منتخبى أوروجواى، ومنتخب روسيا مستضيف البطولة، ولكن من سيكون الفائز منهما؟.. هذا ما سنعرفه بعد أشهر قليلة.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة