أكرم القصاص - علا الشافعي

حكايات كأس العالم.. تشابالالا يفتتح مونديال 2010 بهدف خرافى

الثلاثاء، 06 مارس 2018 03:00 ص
حكايات كأس العالم.. تشابالالا يفتتح مونديال 2010 بهدف خرافى تشبالالا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبداً، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقاً عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

 

حدث فريد.. القارة السمراء تستضيف المونديال

احتفال جنوب افريقيا
احتفال جنوب افريقيا

 

استضافت جنوب افريقيا منافسات كأس العالم 2010 فى حدث فري من نوعه ، حيث المرة الأولى التى تستضيف فيها القارة السمراء العرس الكروي العالمي.

ويعتبر تمثيل اللاعب لبلاده المستضيفة في كأس العالم بمثابة شرف استثنائي يحلُم به أي شخص، وبالأخص في المباراة الافتتاحية التي ينتظرها الملايين.

 

هدف رائع لتشابالالا فى الافتتاح 

وعندما دخل منتخب بافانا بافانا أرض الملعب في المباراة الافتتاحية أمام المكسيك في جنوب أفريقيا 2010، كان شعور الفخر لدى كتيبة المدرب كارلوس ألبرتو باريرا مضاعفاً بالنظر إلى أنها كانت المرة الأولى التي تنال فيها دولة أفريقية شرف تنظيم الحدث الكروي الأهم في العالم.

واستضاف ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبرج بفضل النجم سيفيوي تشابالالا،  فقد اقتنص لاعب خط الوسط المتألق هذا أول أهداف البطولة، وبفضل تسديدته النارية بقدمه اليسرى نال الترشيح للفوز بجائزة بوشكاش لعام 2010 كأجمل هدف في العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة