مدير الثقافى الروسى: أتوقع حضور 70 ألف مشجع مصرى لمؤازرة الفراعنة بالمونديال

الثلاثاء، 06 مارس 2018 01:46 م
مدير الثقافى الروسى: أتوقع حضور 70 ألف مشجع مصرى لمؤازرة الفراعنة بالمونديال جماهير مصر
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع أليكسى تيفانيان، مدير المركز الثقافى الروسى فى القاهرة، أن يصل عدد المشجعين المصريين فى كأس العالم الذى يقام فى روسيا صيف 2018 إلى ما بين 50 إلى 70 ألف مشجع.

 

وقال تيفانيان، فى حديث لوكالة أنباء سبوتنيك: "المركز الثقافى الروسى أطلق مبادرة البيت الروسى للمشجع المصرى بهدف توفير معلومات عن روسيا وعن المدن التى ستقام بها المباريات، ليعرف عنها المصريون ولتساعدهم على الإقامة فى روسيا فى تلك الفترة".

 

وأوضح تيفانيان، سننظم ندوات ومعارض، نظمنا بعضها بالفعل، عن تلك المدن وسنوفر المعلومات اللازمة للمشجعين المصريين، وسنقيم ندوات والأنشطة العلمية والثقافية الخاصة بكرة القدم، كما أجرينا تصوير مع أول مصريين حصلوا على بطاقة السفر لروسيا خلال المونديال، مضيفا سنقيم ندوة فى 29 مارس الجارى، تحت عنوان ثقافة التشجيع، بالمشاركة مع المؤسسات المصرية، اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة، وسنقيم الكثير من الندوات وندعو إليها المشجعين المصريين.

 

وتابع تيفانيان: "هناك مثلا محمد عبد العال نوفل، المشجع المصرى الذى ينوى السفر لحضور المونديال فى موسكو على دراجة ليقطع 5000 كم مستغرقا 85 يوما، ليمر بالعديد من البلاد فى رحلته، وسننظم له مؤتمر صحفى قبل انطلاق رحلته المقررة فى السابع من إبريل المقبل.

 

وعن كيفية الحصول على التأشيرات، قال تيفانيان: "تسهيل الحصول على التأشيرات ليس من اختصاصنا، لكننا نقدم المعلومات الكافية ونوفر كافة التسهيلات الممكنة التى تيسر لمن سيسافر الرحلة والإقامة، فمثلا نظمنا برنامج مكثف لتعليم اللغة الروسية خلال ثلاثة أشهر، وبسعر مخفض أو حتى رمزى، والامتحانات ستجرى فى بيت المشجع".

 

يذكر أن المنتخب المصرى سيخوض أولى مبارياته فى البطولة أمام منتخب الأوراجواى، على أن يلتقى المنتخب الروسى فى مباراته الثانية فى مدينة سانت بطرسبورغ، ويختتم مبارياته فى المجموعة بلقاء المنتخب السعودى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة