المالية: 260 حسابا خاصا بالجهاز الإدارى خارج البنك المركزى مخالف للقانون

الثلاثاء، 06 مارس 2018 06:41 م
المالية: 260 حسابا خاصا بالجهاز الإدارى خارج البنك المركزى مخالف للقانون محمد معيط
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشف الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، عن وجود 518 حسابا وصندوقا خاصا مفتوحا خارج البنك المركزى بإجمالى رصيد يبلغ نحو 37 مليار و281 مليون جنيه.
 
 
 
وأوضح معيط، أن الحسابات والصناديق الخاصة التابعة لوحدات الجهاز الإدارى للدولة والهيئات الخدمية والإدارة المحلية المفتوحة خارج البنك المركزى عددها 260 حسابا برصيد 1.3 مليار جنيه، مؤكدا أن هذا الأمر ممنوع بقوة القانون ويُعد مخالفة، قائلا "لما ياخد من الموازنة العامة ميفتحش حساب برا إنما لو من اشتراكات عاملين من حقه".
 
 
 
وفى هذا السياق، أكد الدكتور مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، أن المال العام من المفترض أن يكون بالبنك المركزى فقط، وأوصى بتحويل تلك الأموال والحسابات للحساب الموحد بالبنك المركزى المصرى.
 
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب المنعقد الآن برئاسة الدكتور مدحت الشريف وكيل اللجنة لمتابعة موقف الصناديق والحسابات الخاصة بالتعاون مع وزارة المالية.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المال السايب

منظومة الدعم العيني تحتاج إلى مراجعة لأنها تهدر مليارات الجنيهات بدون داعي

يتم خصم الضرائب من رواتب جميع الموظفين الذين يتعدى دخلهم حد الإعفاء الضريبي ، وفي نفس الوقت يصرفون التموين ، التصرف المنطقي هو أن أي موظف يتم خصم ضرائب من راتبه فإنه هو وأسرته لا يستحقون الدعم ، ولو كانوا يستحقون الدعم ، فالأولى عدم خصم الضرائب من رواتبهم ، لذلك أتمتنى من وزارة التموين أن تتواصل مع وزارة المالية لتعرف من لديه دخل تخطى حد الإعفاء الضريبي لكي تحذفه هو وأسرته من منظومة الدعم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة