خالد صلاح
}

وصفات طبيعية بالقرفة للتخلص من قشرة الشعر وحب الشباب

الثلاثاء، 06 مارس 2018 01:00 ص
وصفات طبيعية بالقرفة للتخلص من قشرة الشعر وحب الشباب وصفات طبيعية
كتبت: شيماء حمدى
إضافة تعليق

توجد بعض الوصفات الطبيعية التى يمكنك الاعتماد عليها لترطيب البشرة والتخلص من حب الشباب بواسطة القرفة، والتى تحتوى على الكثير من المواد الفعالة فى مقاومة الميكروبات والبكتيريا المسببة لبعض أضرار البشرة والجلد، وذلك وفقًا لموقع thesuperfoods.

العناية بالجسم 30
وصفات طبيعية 

1- تقليل التجاعيد:

تقلل من التجاعيد وظهور الخطوط الدقيقة التى تحدث مع التقدم فى السن، وتعمل على تحفيز الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم للجلد ليبدو أكثر شبابًا، ويمكن عمل وصفة عن طريق إضافة 3 قطرات من زيت القرفة إلى 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ووضع هذا الخليط على الخطوط الدقيقة بالجلد، مع الحرص على تجنب العينين، كما يمكن تطبيقها على الشفاه ليعطى لمعان واللون الوردى لشفايفك.

العنايةة بالملح
وصفات طبيعية 

2- تطهير فروة الرأس:

القرفة يمكن أن تستخدم لتغذية فروة الرأس، وتنظيفها من خلال التخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة فى الشعر مما يفيد فى تغذية بصيلات شعرك ووصول الزيوت الطبيعية لها ليدو شعر أكثر صحة ولمعانًا، ويمكنك عمل وصفة طبيعية باستخدام القرفة فى تحقيق العناية بشعرك من خلال، مزج ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، و¼ ملعقة صغيرة زيت الزيتون الدافئ وملعقة كبيرة من العسل، وخلطهم جيدًا ثم تدليك فروة الرأس بهم وتركهم لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو.

التخلص من البقع بالوجه
وصفات طبيعية

3- علاج حب الشباب

تحتوى القرفة على مواد مضادة للبكتيريا مما يجعلها فعالة فى التخلص من حب الشباب المزعج، وكل ما ستحتاجين له هو مزج ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة و3 ملاعق كبيرة من العسل وتطبيقها على الحبوب، وتركها على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم غسلها بالماء الدافئ، ويجب عدم استخدام هذه الوصفة أكثر من مرة فى الأسبوع لأنها يمكن أن تسبب تهيج للجلد.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة