خالد صلاح
}

السيسى وولى العهد السعودى يشاهدان عرض"سلم نفسك" بدار الأوبرا

الثلاثاء، 06 مارس 2018 01:55 ص
السيسى وولى العهد السعودى يشاهدان عرض"سلم نفسك" بدار الأوبرا الرئيس السيسى وولى العهد السعودى
إضافة تعليق

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى وضيف مصر العزيز، زيارة إلى دار الأوبرا المصرية، فى إطار فعاليات زيارة صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولى عهد السعودية، إلى مصر.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وصاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان استمعا فى بداية الزيارة إلى شرح من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، قدمت خلاله نبذة تاريخية عن دار الأوبرا ودورها الهام فى الحياة الثقافية المصرية، كما شاهدا عرضاً خاصاً لمسرحية "سلم نفسك" من بطولة مجموعة من الشباب الهواة الدارسين بمركز تنمية الإبداع، وهو العرض الذى تم اختياره من قبل العديد من النقاد كأحسن عرض مسرحى خلال عام 2017، وتسلط أحداث المسرحية الضوء على عدد من القضايا ذات الصلة بالواقع الذى يعيشه المجتمع المعاصر خلال الفترة الأخيرة.

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، لضم مجموعة الشباب أبطال مسرحية "سلم نفسك" إلى قسم الإبداع بالأكاديمية الوطنية المصرية لتأهيل وتدريب الشباب للحصول على فرصة أكبر فى التأهيل، وتقدمهم الصفوف لتقديم نموذج مشرف للفن.

وأشاد الرئيس بالعرض المسرحى، مؤكدًا أن الحفاظ على 100 مليون مصرى مهمة مقدسة،  وعقب الانتهاء من العرض صافح الممثلين فى العرض المسرحى، ووجه التحية للمخرج خالد جلال .

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه وضعت اختبارات شديدة القسوة لدخول الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، إلا أنه سيتم السماح لدخول أبطال مسرحية "سلم نفسك" للحصول على التأهيل المناسب فى الأكاديمية .

جاء ذلك فى كلمة للرئيس السيسى فى ختام عرض خاص لمسرحية "سلم نفسك" بدار الأوبرا بحضور الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى، والعرض المسرحى من بطولة مجموعة من الشباب الهواة الدارسين بمركز تنمية الإبداع، وهو العرض الذى تم اختياره من قبل العديد من النقاد كأحسن عرض مسرحى خلال عام 2017، وتسلط أحداث المسرحية الضوء على عدد من القضايا ذات الصلة بالواقع الذى يعيشه المجتمع المعاصر خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف السيسى "مشكلتنا فى مصر إننا عايزين الأفاضل المخلصين الأمناء الشرفاء ليتقدموا الصفوف وحتى يختذلوا بعد تأهيلهم 40 أو 50 سنة من الأهداف المرجوة، مشيرًا إلى أن الحقيقة التى أبكته خلال العرض المسرحى هى الدفاع عن مصر لأنها أشرف وأقدس مهمة على الإطلاق، متوجهًا بالشكر لكافة القائمين على العرض المسرحى، مختتماً حديثه لهم "تحدثتم عن الكثير من المشاكل التى يعانى منها مجتمعنا، ولكن حين تحدثتم عن الوطن ومهمة الدفاع عنه نسينا كل المشاكل".

 

ورحب الرئيس السيسى فى إطار كلمته، بالأمير محمد بن سلمان والوفد الموافق له خلال زيارتهم للقاهرة وحضورهم العرض المسرحى.

 

وأضاف السيسى قائلاً "أسعدتمونا لتواجدكم معنا مصر والمملكة وأشقائنا فى الخليج دايمًا مع بعض نحافظ على بلادنا ونكبرها ونحمينا ومحدش هيقدر يؤثر على أمننا واستقرارنا طول ما إحنا مع بعض".


 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة