طاقم أسنان جورج واشنطن مصنوع من العبيد والفقراء.. تعرف على التفاصيل

الإثنين، 05 مارس 2018 10:01 ص
طاقم أسنان جورج واشنطن مصنوع من العبيد والفقراء.. تعرف على التفاصيل طاقم أسنان جورج واشنطن
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجريت دراسة حديثة، حول طاقم أسنان الرئيس الأمريكى جورج واشنطن أول رئيس للولايات المتحدة (1789-1797)، وأتضح أنه يمتلك العديد من أطقم الأسنان، وكان أغلبها مصنوعا من العاج والسبائك المعدنية، أما البعض الأخر الأكثر إثارة للقلق، هو طاقم  الأسنان المصنوع من أسنان البشر الأخرى والمرجح أنه من العبيد.

 وأوضح الباحثون، أن وثائق واشنطن تبين أنه اشترى فرشاة الأسنان ومساحيق الأسنان، ولكن دون جدوى، فتم "اقتلاع" أول سنه له فى عام 1756، عندما كان عمره 24 عاما فقط، وبحلول عام 1781، كانت جورج واشنطن يرتدى أطقم أسنان جزئية، وبحلول عام 1789، ترك سنا واحد فقط فى فمه، وفى ذلك العام بدأ يرتدى مجموعة كاملة من أطقم الأسنان المصنوعة من العاج والأسنان البشرية، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع livescience.

وقالت كاثرين جيهريد، وهى أخصائية أبحاث فى جامعة فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، إن هذه الأسنان ربما اشترت على الأرجح بأسعار مخفضة من العبيد، أو تم شراء الأسنان التى حالتها جيدة من الفقراء اليائسين.

 وأوضحت كاثرين جيهريد، أن جورج واشنطن  قدم خطابات السياسية بالأسنان التى كانت من الناس المستعبدين".

ويشار إلى عدد من الباحثين فى أمريكا أنهم عثروا على خصلة شعر تعود إلى رئيس أمريكا جورج واشنطن داخل كتاب، حسبما ذكر موقع سى إن إن عربى.

وعتقد الباحثون أن خصلة الشعر منحت كتذكار لجيمس ابن ألكساندر هاميلتون، خاصة أن واشنطن كان صديقا للعائلة كما أن إهداء خصال الشعر كان تقليدا فى ذلك الوقت.

 

جورج-واشنطن
جورج-واشنطن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة