خالد صلاح
}

call me by your name فيلم الأوسكار 2018 مقتبس عن رواية "نادنى باسمك" لكاتب يهودى ولد فى الإسكندرية 1951 ترصد حالات المراهقة الأولى للشباب وتؤيد المثيلة الجنسية

الإثنين، 05 مارس 2018 06:17 م
call me by your name فيلم الأوسكار 2018 مقتبس عن رواية "نادنى باسمك" لكاتب يهودى ولد فى الإسكندرية 1951 ترصد حالات المراهقة الأولى للشباب وتؤيد المثيلة الجنسية
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

فى شمال إيطاليا، فى مدينة صغيرة، عام 1983 تدور أحداث رواية Call Me by Your Name والذى تم تحويله إلى فيلم سينمائى وفاز بجائزة أفضل سيناريو مقتبس ضمن جوائز الأوسكار الـ90 لهذا العام 2018.

فيلم call me by your name (5)

صدرت رواية call me by your name عام 2007، للكاتب اليهودى أندريه أكيمان، المولود فى مصر فى الثانى من يناير 1951، فى الإسكندرية، وحاصل على الدكتوراه فى الأدب المقارن من جامعة هارفارد، وهو رئيس برنامج دكتوراه فى الأدب المقارن ومؤسس ومدير معهد الكتاب فى مركز الدراسات العليا.

فيلم call me by your name (7)

وقد حاز "أكيمان" هو مؤلف المذكرات الحائزة على جائزة وايتينغ من مصر 1995، وهو سرد لطفولته كيهودي نشأ في مصر ما بعد الاستعمار. وقد نشر أكيمان كتابين آخرين: ورقات كاذبة: مقال في المنفى والذاكرة 2001، ورواية اتصل بي باسمك 2007، تم اختياره ككتاب عام في نيويورك، وفاز بجائزة لامبدا الأدبية لرواية الرجال 2008.

فيلم call me by your name (4)

وفى فيلم call me by your name نتعرف على حالات الحب الأول، وأحوال المراهقة عند الشباب، وكيف تتكون المشاعر والهوية والميول الجنسية، ليصل بنا الكاتب إلى حالة المثلية الجنسية.

فيلم call me by your name (1)

يركز الفيلم أو الرواية على طبيعة العائلة الصغيرة متعددة الجنسيات، والتى يتحدث أفرادها ثلاث لغات بمنتهى السهولة (الإنجليزية، الإيطالية، الفرنسية)، فالأب والأم بروفيسو جامعى، ولدينا الابن "إيليو" الذى يبلغ من العمر 17 عاماً، وفى وقت الصيف، تستضيف العائلة تلميذًا يقيم مع البروفيسور الجامعى، والذى يعمل على الآثار الرومانية، ويقع الاختيار فى هذا الصيف على التلميذ الأمريكى "أوليفر".

فيلم call me by your name (2)

جدير بالذكر أن الكاتب جيمس أيفورى، أعادة كتابة سيناريو الفيلم، وهو النسخة الأخيرة من مجموعة أفلام تضم فيلم أنا أحب 2009 وفيلم دفقة كبيرة 2015، وقد بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالى 3.5 مليون دولار بينما حقق إيرادات تقدر بـ 4.8 مليون دولار.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة