خالد صلاح

اعراض دوالى الخصية.. التورم وزيادة الحجم

الإثنين، 05 مارس 2018 04:00 ص
اعراض دوالى الخصية.. التورم وزيادة الحجم اعراض دوالي الخصية
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

الخصية أو كيس الصفن، هي كيس مغطى بالجلد، ويحتوي على الشرايين والأوردة التي ترسل الدم إلى الغدد الصماء المتواجدة به أو المعروفة بالغدد التناسلية، وعند حدوث أي مشاكل أو التعرض للإصابة بأي مرض فيها تكون النتيجة صعبة بالنسبة للرجل، لأنه يتعرض لألم يصعب تحمله.

ومن الأمراض الأكثر انتشارا بين الرجل هي دوالي الخصية، التي تعد من الأسباب المؤدية للعقم في حالة عدم معالجتها.

دوالي الخصية
 

وحسب ما نشره موقع "healthline"، عن "دوالي الخصية"، الذي وضح أن الإصابة به نتيجة لحدوث توسيع للأوردة داخل كيس الصفن، ويحدث خلل في تدفق الدم بين الشرايين.

وأضاف التقرير، أن دوالي الخصية تعد من الأسباب المؤدية للإنخفاض في إنتاج الحيوانات المنوية، التي تعرض الرجل للإصابة بالعقم في حالة عدم اكتشاف أنه مصاب، وأيضا في حالة إهمال العلاج.

اعراض دوالي الخصية
 

وتتكون أعراض الإصابة بدوالي الخصية عند الرجل إلي، حدوث تورم في الخصية أو كيس الصفن يصاحبة الشعور بألم يصعب تحمله،  الشعور بألم عند الوقوف لفترات طويلة، اختلاف حجم الخصية.

اعراض دوالي الخصية
اعراض دوالي الخصية

 

مضاعفات الاصابة بدوالي الخصية
 

ومما لا شك فيه أن هناك بعض المضاعفات المحتلمة في حالة إهمال الإصابة بدوالي الخصية، وهو العقمن الذي ينقسم إلي جزئين الأول العقم الذي يمكن علاجه عن طريق المتابعة مع الطبيب وأخذ العلاجات المطلوبة، والأخر العقم الذي لا علاج له.

امراض دوالي الخصية
امراض دوالي الخصية

 

طريقة تشخيص دوالي الخصية
 

وأشار التقرير، أنه يتم التشخيص وأكتشاف دوالي الخصية عن طريق وقوف المريض ويختبرهم الطبيب، أو عن طريق إجراء الموجات الفوق صوتية لقياس الأوردة المنوية، ويتم تحديد مخزون الحيونات المنوية، وأيضا إذا كان الشخص مصاب بالعقم أم لا، ويحدد العلاج.

علاج دوالي الخصية  
 

ووفقا لما قام بنشرة التقرير عن العلاجات المختلفة لدوالي الخصية، أشار إلي أنه يجب توخي الحذر عند أخذ العلاج، لأنه يسبب الشعور بالألم وقد يعرض الخصية للضمور، ويسبب  العقم.

أما في حالة استئصال دوالي الخصية عن طريق الجراحة، فيتم خروج المريض في نفس اليوم، وهي من أسهل أنواع العمليات ولكنها دقيقة للغاية، ويجب الاطمئنان من شطارة الطبيب.


 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة