أكرم القصاص - علا الشافعي

قريبا.. تصنيع لعبة المكعبات الشهيرة للأطفال من قصب السكر

الأحد، 04 مارس 2018 10:06 ص
قريبا.. تصنيع لعبة المكعبات الشهيرة للأطفال من قصب السكر صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشركة الدنماركية المنتجة للعبة مكعبات "ليجو" الشهيرة المحببة للأطفال فى جميع أنحاء العالم تصنيع اللعبة بالكامل من مواد بلاستيكية مصنوعة من النبات وهو قصب السكر، على أن تطرح فى الأسواق فى وقت لاحق من العام الجارى، للتغلب على مشكلة النفايات والأضرار بالبيئة.

وذكرت الشركة، التى يعود تاريخ إنشائها إلى 85 عاما، أنها بدأت تصنيع مجموعة من العناصر النباتية أو القطع، مثل الأوراق والشجيرات والأشجار التى تتألف منها اللعبة وهى بالكامل من البلاستيك النباتى، ويمكن تصنيعه من مواد خام مستدامة ويستند إلى التكنولوجيا الحيوية، وستبدأ هذه القطع فى الظهور بمجموعات المكعبات وقطع البناء والشخصيات المصغرة فى وقت لاحق هذا العام.

وأضافت الشركة، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، أن هذه الخطوة تأتى فى إطار التزام الشركة باستخدام مصادر الطاقة المتجددة والمستدامة وليس الوقود الأحفورى فى منتجاتها الأساسية، بما فى ذلك نبات البناء والتغليف بحلول عام 2030 ، لتحل محل المواد الخام المستخرجة من الوقود غير المتجدد.

وأوضحت الشركة أن عناصر "ليجو" الجديدة تصنع من البولى إيثلين وهو مادة من البلاستيك من الإيثانول المصنوع من قصب السكر وتتميز بأنها لدنة ومرنة ومتينة، مؤكدة أنه تم اختبار هذه المادة الجديدة للتأكد من أنها تلبى المعايير العالية للعبة "ليجو" وكذلك توقعات المستهلكين.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة "ليجو" كانت قد تعاونت مع الصندوق العالمى للطبيعة لدعم وبناء الطلب على البلاستيك المستمد من مصادر مستدامة، بهدف الوصول إلى صفر نفايات فى عملياتها بحلول عام 2030 .

وتتألف هذه اللعبة الشهيرة من نبات بناء على شكل مكعبات أو متوازى مستطيلات وأشكال أخرى مثل الأشخاص الملونة والمصنوعة من البلاستيك ويتم تركيبها لبناء مجسمات كسيارات أو بنايات ويمكن تفكيك تلك القطع وتشييدها من جديد، وصممت فى أوروبا فى أربعينات القرن الماضى وحققت نجاحا عالميا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة