أكرم القصاص - علا الشافعي

قرأت لك.. الصحافة متعددة الوسائل.. البحث عن القارئ الحديث

الأحد، 04 مارس 2018 07:00 ص
قرأت لك.. الصحافة متعددة الوسائل.. البحث عن القارئ الحديث غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصحافة تتجه بشكل كبير إلى تغيير طرقها ووسائلها، حيث صار على صناعها التنبه بقوة لما يحدث على أرض الواقع من طرق مختلفة للتلقى، هذا ما يسعى لتأكيده كتاب "الصحافة متعددة الوسائل.. إعداد برامج للأخبار باستخدام النص والصور والصوت والحركة" لـ مندى مكادامز والتى صدرت ترجمته عن المركز القومى للترجمة.

والكتاب الذى ترجمه كمال السيد، تقول مؤلفته إن موضوعه فريد وهو "صحافة فلاش" التى تمثل شكل البرمجيات المستخدمة فى إنتاج برامج صحفية آنية، تستخدم عناصر بيانية وتفاعلية لتروى قصة خبرية بأسلوب يختلف عما تفعله الصحافة المطبوعة، والبث الإذاعى والتليفزيونى، فهى تجمع بين الأشكال البيانية والصور والحركة والصوت والنص.

ويشرح هذا الكتاب فى عشرة دروس مجموعة متنوعة من التمارين تكفل التمكن من هذه التقنية، ويلى ذلك ست دراسات حالة عن هذه البرامج تبين كيف يستخدمها المصممون المحنكون ويوسعونها.

 كما يورد الكتاب سيرة بعض أشهر مصممى فلاش، والنصائح التى يقدمونها لمن يريدون أن يصبحوا خبراء فى هذا المجال.

وهذا الكتاب لا يسعى إلى إحاطتك علما بكل شىء عن صحافة فلاش، فالفكرة منه هى مجرد إخبارك بما تحتاج إلى أن تعرفه، بترتيب له معناه وجدواه، ذلك أن كثيرًا جدًا من كتب صحافة فلاش يفترض على ما يبدو أنك تريد أن تعرف كل أسرار التحكم المتاحة؟

 
1
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 

8
 

9
 

10
 
11
 

12
 

فلاش
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة