خالد صلاح

هل يسبب تناول السمك واللبن والبيض الحساسية؟

الأحد، 04 مارس 2018 03:00 م
هل يسبب تناول السمك واللبن والبيض الحساسية؟ السمك واللبن والبيض
كتبت فاطمة خليل
إضافة تعليق

ينتشر مفهوم شائع عن أن تناول أكلات معينة مثل: اللبن، البيض، السمك، الشيكولاته يسبب الحساسية لذا يبتعد البعض عن تناولها عند الإصابة بنزلة برد أو دور أنفلونزا، وهنا يقول د.محمود عبد المجيد، استشارى الأمراض الصدرية ومدير مستشفى الصدر سابقاً، إن تناول اللبن والبيض والسمك لا يسبب الحساسية فى المطلق، إلا إذا كان الشخص نفسه لديه حساسية من أى نوع طعام منهم.

ويوضح أنه من الخطأ التوقف عن تناول أى طعام لأنه يسبب الحساسية، فالحساسية قد تصيب شخص دون آخر، ويكمننا التأكد من الإصابة بالحساسية من نوع معين من الطعام مثل: اللبن بتناوله ومعرفة تأثيره عليك، فإذا تعرضت لأزمة صدرية أو سعال بعد شربه فهذا يدل على أنك تعانى من حساسية اللبن مثلاً.

ويشير إلى أنه من الخطأ منع تناول هذه الأطعمة فترة الإصابة بالبرد والأنفلونزا خوفاً من تزايد الأعراض، مضيفاً أن تناول اللبن والبيض والسمك يساعد فى الوقاية من الالتهابات الفيروسية ويقوى مناعة الجسم، حيث أن الجهاز المناعى يعتمد على البروتين فى ممارسة دوره الوقائى من الأمراض.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة