خالد صلاح
}

محمد ربيع وأحمد سعداوى فى مهرجان طيران الإمارات للإجابة على سؤال الخوف والكاتب

الأحد، 04 مارس 2018 09:00 م
محمد ربيع وأحمد سعداوى فى مهرجان طيران الإمارات للإجابة على سؤال الخوف والكاتب الكاتب العراقى أحمد سعداوى
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

تُعقد ضمن فعاليات البرنامج الثقافى فى مهرجان طيران الإمارات للآداب، فى دورته العاشرة، ندوة بعنوان مواجهة الخوف، يتحدث فيها الكاتب المصرى محمد ربيع، والكاتب العراقى أحمد سعداوى، وذلك يوم الأربعاء، السابع من مارس 2018، فى الفترة من الساعة السابعة وحتى الثامنة مساءً، بتوقيت  الإمارات.

ويجيب كل من محمد ربيع، وأحمد سعداوى، على سؤال: كيف يواجه الكتاب العرب العنف والاضطرابات والقلاقل فى مجتمعاتهم؟ وذلك من واقع أعمالهما التى تناولت هذه القضايا، ومعضلة العيش فى مجتمعات يسودها العنف، وعن دور الكاتب فى مثل هذه البيئات، وعن تطلعاتهما وآمالهما، وما الذى يحدث عندما يقابل بطل الرواية العنف بعنف مضاد.


محمد ربيع صاحب رواية عطارد
 

محمد ربيع هو مؤلف رواية "عطارد" التى تجسد رحلة جريئة إلى مستقبل مصر القادم الذى مزقه الفساد والنزاعات، وقد وصلت روايته إلى قوائم الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر".

أحمد سعداوى ورواية فرانكشتاين فى بغداد

وأحمد سعداوى مؤلف رواية "فرانكشتاين فى بغداد"، وهى رواية تتحدث عن عامل تنظيفات يتناول أشلاءً ممزقة من الجسم ويخيطها ليصنع مخلوقًا ينشر الفوضى فى المدينة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة