صور.. مهاب مميش يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الباكستانى

السبت، 31 مارس 2018 03:53 م
صور.. مهاب مميش يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الباكستانى رئيس الوفد الباكستانى يكرم الفريق مهاب مميش
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم، السبت، الفريق أول زوبير محمود حياة، رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية، وبرفقته الملحق العسكرى الباكستانى فى مصر، بحضور الفريق أسامة ربيع، نائب رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من قيادات الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحرى التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية.

 

يأتى هذا اللقاء على هامش الزيارة الرسمية لرئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية إلى مصر، ويهدف إلى التعرف عن قرب على مشروعات التطوير بقناة السويس ومستجدات مشروع التنمية بمنطقة القناة.

 

وأشاد الفريق مُهاب مميش، بالعلاقات التعاون التاريخية المشتركة والتقارب الشديد بين مواطنى البلدين، متمنياً فتح أواصر جديدة للتعاون وتبادل الخبرات فى المجالات المختلفة، بما يمكن معه مواجهة التحديات وخلق أفاقاً جديدة للتنمية.

 

وشدد رئيس الهيئة على الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس فى خدمة حركة التجارة العالمية باعتبارها الممر الأسرع والأقصر والأكثر أماناً بين الشرق والغرب، مشيراً إلى نجاح هيئة القناة فى الحفاظ على صدارتها من خلال تنفيذ مشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحى وأحدثها مشروع قناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى انتهاج الهيئة لسياسات تسويقية مرنة استطاعت جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل.

 

وأوضح الفريق مميش أن مشروع القناة الجديدة جاء كضرورة حتمية للحفاظ على صدارة القناة وإثبات جدارتها على مواكبة التغيرات المستمرة فى صناعة النقل البحرى، وأضاف أن الدولة المصرية تتطلع إلى الاستفادة من الموقع الاستراتيجى لقناة السويس وخلق حياة جديدة بالمنطقة، بتنفيذ مشروع التنمية الواعد بمنطقة القناة وطرحه على الخريطة الاستثمارية العالمية لجذب رؤوس الأموال للاستثمار فى المناطق الصناعية واللوجيستية التابعة للمشروع، فضلاً عن تقديم حزمة من الخدمات البحرية واللوجيستية ضمن الموانئ الستة بمنطقة القناة.

 

من جانبه، عبر الفريق أول زوبير محمود حياة رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية، عن سعادته البالغة لرؤية خطط التنمية المصرية تتحول إلى واقع ملموس من خلال مشروعات قومية عملاقة تبرهن للعالم أجمع إرادة وقدرة المصريين على مواجهة التحديات وصنع غد أفضل.

 

خلال الزيارة، استمع الحاضرون إلى عرض تقديمى عن مشروع قناة السويس الجديدة، يوضح أهميتها فى خدمة حركة التجارة العالمية، وكيفية تكاملها مع مشروع التنمية بمنطقة القناة لتغيير مستقبل المنطقة وتحويلها إلى مركز لوجيستى وصناعى عالمى.

 

عقب ذلك، قدم الفريق مُهاب مميش درع قناة السويس الجديدة إلى الفريق أول زوبير محمود حياة رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية، ثم دعاه والوفد المرافق للقيام بجولة بحرية فى قناة السويس الجديدة ثم زيارة موقع أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

 

الفريق مميش أثناء كلمته
الفريق مميش أثناء كلمته

 

جانب من الوفد الباكستانى
جانب من الوفد الباكستانى

 

 تكريم رئيس الوفد للفريق مميش
تكريم رئيس الوفد للفريق مميش

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة