أصواتهم رصاصة فى قلب الإرهاب..

الأوقاف تشيد بحيادية أئمتها فى الانتخابات الرئاسية وإقبال الناخبين على التصويت

السبت، 31 مارس 2018 02:00 ص
الأوقاف تشيد بحيادية أئمتها فى الانتخابات الرئاسية وإقبال الناخبين على التصويت الشيخ جابر طايع يوسف المتحدث الرسمى باسم وزارة الأوقاف
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الشيخ جابر طايع يوسف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الأوقاف، ورئيس القطاع الدينى، بحيادية أئمة الوزارة حيال الانتخابات الرئاسية، وعدم الزج بالمساجد فى العمل السياسى بمهنية كبيرة.

 

وقال طايع فى تصريح خاص: أن الدعاة أثبتوا بالتجربة مهنية كبيرة، وإحتراما للقيم المهنية فى فترة سبقها استخدام المساجد فى السياسة والزج بها فى عمل سياسى.

 

وأضاف طايع، أن إقبال المصريين على التصويت أكد وعيهم، ووجه رصاصات فى قلب الإرهاب لحماية الوطن، وأكد ارتفاع قيمة الوطن فى نفوس المصريين، وكلل جهود مؤسسات الدولة التى عملت بحيادية نعتبرها تاج على رؤوسنا وشرف نفخر به طوال العمر.

 

ولفت طايع، إلى أن مؤسسات الدولة وعلى رأسها الأوقاف انشغلت بعملها الخدمى والمهنى، ولم تتأثر بالانتخابات رغم ضغوط العمل، وواصلت تقديم خدماتها للمواطنين بموضوعية واتزان، لافتا إلى أن الوزارة سوف تواصل عملها حيث يقوم الأئمة بوعظ الجماهير عن الإحسان إلى اليتيم، والبر، والدعوة إلى العمل والأمل.

 

وأشار طايع، إلى أن الوزارة، تولى اهتماما كبيرا بالمناطق الحدودية والنائية، وتخصيص قوافل دعوية لهذه الأماكن، وسوف تدعم هذه الأماكن بشاب لتنشيط العمل الدعوى هناك.

 

وأوضح طايع، أن الوزارة، تتجه إلى توظيف الكوادر العلمية والشبابية من الحاصلين على الدكتوراة، سعيا للاهتمام بهم، وتوظيف قدراتهم الخاصة لصالح الدعوة، مؤكدا أن ذلك سوف يدعم الدولاب الإدارى للدولة.

 

وقال طايع: نجتهد لرفع مستوى الدعوة، ونجحنا فعليًا فى وقف استغلال المساجد فى تلك الأمور التى تتعارض مع قدسيتها ووقارها، وسبق لبعض الجماعات والأحزاب فعله فى الفترة السابقة، وقبل الانتخابات الرئاسية، حددنا موضوع الخطبة الموحد بعنوان «الإيجابية والتفاعل مع قضايا المجتمع»، دون الدعوة لمرشح أو انحياز لحزب أو فصيل من الفصائل، فى دعوة حيادية للمشاركة فى واجب وطنى، يدعمه موقف الدين الذى يأمرنا بالإيجابية والبعد عن السلبية.

 

وأشار طايع، إلى أن الوزارة التزم خلال الانتخابات بالدعوة إلى المشاركة الإيجابية مراعاة بأن يكون للمسلم صوته كأمانة يحملها أمام الله، وتقتضى أن يختار الأكفأ والأصلح له، قياما من الأوقاف بدورها فى التوعية والإرشاد بقضايا وهموم الوطن الذى نمثل جزءًا منه، ولن نسمح باستغلال المساجد مرة أخرى، وقد حذرنا من الاقتراب للمنابر، المساجد، وأسوارها، سواء بوضع لافتة أو خلافه، ومن يخالف التعليمات سيعرض نفسه للمساءلة القانونية سواء أكان إمامًا أو مرشحًا.

 

ولفت طايع، إلى أنه لم يتم رصد أى مخالفة فى جانب الأوقاف، أو المساجد، أو الدعاة وهو الأمر الذى يجعلنا كوزارة دعوية نفتخر بأئمتنا وبحياديتهم، واحترامهم للمهنة ولقدسيتها، فى وقت كنا نعانى منذ سنوات من استغلال المساجد من قبل الجماعات الإرهابية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة