حكايات كأس العالم .. الغندور يحرم إسبانيا من نصف نهائى مونديال 2002

الجمعة، 30 مارس 2018 07:00 ص
حكايات كأس العالم .. الغندور يحرم إسبانيا من نصف نهائى مونديال 2002 اعتراض لاعبي اسبانيا على جمال الغندور
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبداً، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقاً عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

يعد جمال الغندور من أبرز الحكام المصريين الذين أداروا مباريات المونديال، حيث سجل ظهوره ببطولتي عام 1998 بفرنسا، و 2002 بكوريا واليابان.

إسبانيا تخرج من المونديال بعد إلغاء هدفين 

وأحدث الغندور أزمة شهيرة فى مونديال 2002 الذى أقيم بكوريا واليابان، بسبب خطأ تحكيمي فادح فى الدور ربع النهائى الذى جمع منتخب إسبانيا امام كوريا الجنوبية، وتم اتهامه من قبل الصحافة الأسبانية بتلقي رشوة من أجل مساعدة كوريا الجنوبية على الفوز، فى المباراة التى انتهت 5-3 بركلات الترجيح للكوريون بعد التعادل السلبي.

وألغى الغندور هدفين لإسبانيا خلال هذه المباراة، الهدف الأول بسبب احتسابه مخالفة على المهاجم في كرة ثابتة، أما الهدف الثاني فكان صحيحا بالفعل لأن الكرة لم تتجاوز الخط قبل أن يرسل خواكين الكرة العرضية على رأس مورينتس الذي أودعها المرمى في الوقت الإضافي.

ورغم أن ميشييل راجوناث المساعد التريندادي كان هو صاحب قرار إلغاء الهدف الثاني، إلا إن الإسبان مازالوا يتذكرون الغندور بالسوء حتى الآن، وأنه السبب فى حرمانهم من التاهل خلال هذه البطولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة