أكرم القصاص - علا الشافعي

ابعدى عن كريمات الترطيب.. 5 نصائح سهلة لحماية بشرتك فى العاصفة الترابية

الجمعة، 30 مارس 2018 11:00 ص
ابعدى عن كريمات الترطيب.. 5 نصائح سهلة لحماية بشرتك فى العاصفة الترابية مكياج
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغييرات مناخية طارئة، وعاصفة ترابية اجتاحت محافظات مصر، وهو ما يتطلب تعامل خاص بالنسبة للخروج فى مثل تلك الأجواء، ولعل المكياج المناسب، والطرق الخاصة بالعناية بالبشرة فى مثل تلك الأجواء من الجوانب المهمة التى علينا استعراضها سويًا.

بحسب ما تقول خبيرة التجميل "رشا عادل" لـ "اليوم السابع"، إن هناك بعض النصائح التى على الفتيات الانتباه لها عند خروجهن للعمل، أو الدراسة فى مثل تلك الأجواء.

فإليك فى السطور التالية 5 نصائح مهمة تعرفى عليها للعناية ببشرتك فى العاصفة الترابية:

مكياج
مكياج

ابعدى عن الكريمات

تنصحك خبيرة التجميل، بتجنب وضع الكريمات الدهنية بمختلف أنواعها قبل الخروج فى هذا الجو، ويمكنك استبدالها بتدليك بشرتك بمكعب من الثلج، واستخدام بودرة الوجه مزدوجة الاستخدام بين الترطيب وتوحيد لون البشرة، واحرصى على تنظيف بشرتك بشكل مستمر حتى لا تتأثر سلبيًا بالعاصفة الترابية.

مكياج2
مكياج

روج مط

عند اختيارك لأحمر الشفاه، اختارى النوع المط، وابتعدى عن السائل والأنواع الأخرى، مع أفضلية اختيار أحمر الشفاه الذى يدخل فى مكوناته عناصر طبيعية ومرطبة للشفاه، مع الحرص على تقشير الشفاه بالسكر وزيت الزيتون يوميًا للحفاظ على حيويتها.

مثبت مكياج

احرصى على وضع مثبت الميكب الخاص بك قبل الخروج من المنزل، وعند منتصف اليوم قومى بإزالة المكياج وجدديه وضعى المثبت مرة ثانية للحفاظ على بشرتك من الجفاف.

مكياج1
مكياج

تنظيف البشرة

عليك الاهتمام جيدًا بتنظيف بشرتك بطرق مختلفة وطبيعية فى مثل تلك الأجواء، فعند الاستيقاظ وقبل الذهاب للنوم دلكى بشرتك بمكعب من الثلج، مع الحرص على إزالة المكياج جيدًا وغسل الوجه بالماء عند العودة من خارج المنزل، ودلكى بشرتك بالزيوت الطبيعية مرتان يوميًا.

ترطيب البشرة

تنصحك خبيرة التجميل بترطيب بشرتك بعناصر طبيعية، وعن طريق الكريمات المرطبة المناسبة لنوع بشرتك، ولكن فى المنزل فقط وقبل الذهاب للنوم، أما عند الخروج فاحرصى على عدم وجود أى نوع من الكريمات الدهنية على وجهك حتى لا تكون فرصة لالتقاط الأتربة العالقة بالجو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة