أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعتا "أكتوبر للعلوم" و"جرينتش" تناقشان استخدام التكنولوجيا فى التعليم.. صور

الخميس، 29 مارس 2018 01:16 م
جامعتا "أكتوبر للعلوم" و"جرينتش" تناقشان استخدام التكنولوجيا فى التعليم.. صور جامعة أكتوبر للعلوم تناقش طرق استخدام التكنولوجيا بالتعليم العالى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، المؤتمر السنوى الدولى الثانى لها فى التعليم العالى بالتعاون مع جامعة جرينتش البريطانية، وتناول المؤتمر أحدث الموضوعات العالمية التى تناقش حاليا فى التعليم العالى عن "استخدام التكنولوجيا والطرق الحديثة فى التعليم والتعلم والتقييم".

واستهدف المؤتمر، الذى عقد اليوم بالجامعة، تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس وتبادل الأفكار الحديثة الخاصة باستخدام التكنولوجيا فى تطوير العملية التعليمية وعرض الأبحاث التى تتناول الدراسات والحالات العملية من 9 كليات نجحت بالفعل فى تحقيق التطوير المتعلق باستخدام التكنولوجيا فى التعليم والتعلم والتقييم داخل المؤسسات التعليمية.

من جانبها، أكدت الدكتورة نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، أن هذا المؤتمر يعد تتويجا لشراكتهم البريطانية مع الجامعات، مشيرة إلى أن استخدام التكنولوجيا فى التعليم العالى ستنعكس بشكل مباشر على خدمة مجتمعنا وبلدنا الحبيبة مصر.

وأعلنت الدجوى، أن الجامعة منحت الباحثين من أعضاء هيئة التدريس المشاركين فى هذا المؤتمر الزمالة فى التعليم العالى من إنجلترا نظرا لحرص الجامعة على تنمية القوى البشرية العاملة فى مؤسساتها التعليمية، مؤكدة أن المؤتمر هدف إلى تنمية قدرات أعضاء التدريس لتلبية احتياجات الطلاب والدولة المصرية وتطبيق الشراكات المحترمة مع الجامعات الأجنبية، كما وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى بضرورة جلب الطرق الحديثة وتطبيقها فى التعليم المصرى.

من جانبها، أشارت الدكتورة هبة عادل، أستاذ علوم الإدارة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA ومنظم المؤتمر إلى أن فعاليات المؤتمر ضمت 9 كليات الجامعة وهى" علوم الإدارة والصيدلة والهندسة والحاسب الآلى الفنون والتصميم والتكنولوجيا الحيوية وكلية اللغات والإعلام"، وأنه تم تنظيمع مع الشريك الأساسى للجامعة وهى جامعة جرينتش.

وأوضحت، أن المؤتمر تحدث عن التعليم العالى لأنه فى مصر يكون دائما الاهتمام التخصص لكن طرق التدريس واستخدام التكنولوجيا الحديثة فى التعليم العالى شيئا جديدا يتطرق له هذا المؤتمر، مؤكدة أن المشاركة تمت تجارب عملية وليست كلاما نظريا، كما أنه تم رصد كل الممارسات الناجحة لاستخدام التكنولوجيا فى التدريس للطلاب والصعوبات والمتطلبات لتحسين عملية التدريس حسب آراء الطلاب والخبراء، وأن هذا المؤتمر عكس التنسيق الكامل بين كليات الجامعة.

IMG_4172
 
IMG_4194
 
IMG_4197
 
IMG_4208
 
IMG_4240
 
IMG_4244
 
IMG_4255
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة