أكرم القصاص - علا الشافعي

بعثة البرلمان العربى لمتابعة الانتخابات الرئاسية تشيد بحسن سير عملية التصويت.. رئيس البعثة: دخلنا جميع اللجان دون قيود.. والشفافية كانت عنوان هذه المرحلة.. ويؤكد: عملية الاقتراع الأفضل على الإطلاق

الخميس، 29 مارس 2018 10:00 م
بعثة البرلمان العربى لمتابعة الانتخابات الرئاسية تشيد بحسن سير عملية التصويت.. رئيس البعثة: دخلنا جميع اللجان دون قيود.. والشفافية كانت عنوان هذه المرحلة.. ويؤكد: عملية الاقتراع الأفضل على الإطلاق عادل العسومى نائب رئيس البرلمان العربى ورئيس بعثة البرلمان لمتابعة الانتخابات الرئاسية
كتب مصطفى عنبر تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت بعثة البرلمان العربى لمتابعة الانتخابات الرئاسية، بحسن سير العملية الانتخابية والتى وصفها بالأفضل على الإطلاق من حيث الشفافية التى تميز بها كل القائمين على الانتخابات.

 

وهنأ عادل العسومى، نائب رئيس البرلمان العربى ورئيس بعثة البرلمان لمتابعة الانتخابات الرئاسية، شعب مصر على نجاح الانتخابات، وقال أنه بلا شك يعزز مكانة مصر الديمقراطية.

 

وقال خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم، الخميس، فى مقر البرلمان بالقاهرة، إنه تم تشكيل وفد من البرلمان لمتابعة الانتخابات، يضم 14 شخصية عربية، يمثلون 12 دولة عربية.

 

وأوضح أن البرلمان تابع العملية الانتخابية منذ تاريخ إعلان ترشح المرشحين للانتخابات، حتى انتهاء التصويت أمس.

 

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات داخل البرلمان العربى لمتابعة اللجان فى المحافظات.

 

وأكد أن البرلمان تعامل مع الانتخابات بكل أمانة وشفافية وحيادية، موضحا أن تقرير البعثة إيجابى، واستمعنا من المستشار ابراهيم لاشين رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، التى وفرت لنا كمتابعين والأطراف الأخرى كل سبل الشفافية، ولم يكون هناك أى محظورات أمامنا بل فتحوا جميع اللجان لنا للمتابعة، وكنا مخولين أن ندخل جميع اللجان دون أى عوائق أو عطلة، وهذا يدل على أن الانتخابات كانت شفافة، وكل الأمور كانت إيجابية، ولم تكن هناك أى ملاحظات سلبية، رغم وجود بعض السلبيات البسيطة إلا أنها لم تؤثر على سير عملية الانتخابات والناخبين.

 

كما أشاد العسومى بالتأمين الجيد للجان الانتخابية، وتوفير الدعم اللوجستى للناخبين الذين يحتاجون للدعم سواء كبار السن أو ذى احتياجات خاصة.

 

وأوضح أن سير الانتخابات كان سلسا وسريعا ولا يوجد به أى تعطيل، وقال: "غطينا 453 لجنة انتخابية، والملفت للنظر أن جميعها كان موجود المستشار المسئول عن اللجنة، وكان هناك جدية فى عملية المتابعة داخل اللجان".

 

 كما أكد أن الشفافية كانت أساس تعامل جميع الجهات المعنية بالعملية الانتخابية، خاصة الهيئة الوطنية للانتخابات، التى كانت تتواصل معنا بشكل مستمر للاطمئنان على عملية المتابعة.

 

وأشار إلى أنه لا يوجد أى تجاوزات من قبل المرشحين ومندوبيهم باللجان، كما التزم الجميع بالصمت الانتخابى.

 

وأوضح أن التقرير النهائى سيرفعه رئيس البرلمان لرئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة