الوطنية للانتخابات: لا مشكلات فى عملية الفرز.. ونتلقى النتائج تباعا من المحافظات.. ومصدر: رؤساء المحاكم الابتدائية يسلمون الهيئة نتائج محافظاتهم يدويا.. رئيس نادى القضاة: الانتخابات دعما لمسيرة الوطن نحو التقدم

الخميس، 29 مارس 2018 02:11 م
الوطنية للانتخابات: لا مشكلات فى عملية الفرز.. ونتلقى النتائج تباعا من المحافظات.. ومصدر: رؤساء المحاكم الابتدائية يسلمون الهيئة نتائج محافظاتهم يدويا.. رئيس نادى القضاة: الانتخابات دعما لمسيرة الوطن نحو التقدم الهيئة الوطنية للانتخابات-أرشيفية
كتب ـ إبراهيم قاسم ـ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم غدا الجمعة فى تلقى الطعون على قرارات اللجان العام، وفق الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية، بينما تبت الهيئة فى الطعون المقدمة فى قرارات اللجان العامة ولجان الانتخاب بالخارج خلال يومى السبت والأحد 31 و1 أبريل، على أن تعلن خلال مؤتمر صحفى نتائج الانتخابات مجمعة فى الداخل والخارج يوم 2 أبريل.

من جانبه، قال مصدر قضائى إن الهيئة الوطنية للانتخابات تتسلم النتائج يدويا، حيث سلمت كل لجنة عامة أوراق العملية الانتخابية ومحاضر الفرز للجنة متابعة سير الانتخابات بالمحكمة الابتدائية التابعة لها، ورئيس المحكمة الابتدائية هو من يقوم بدوره بتسليمها للهيئة حضوريا، وذلك فى حقائب خصصتها الهيئة الوطنية، ويحضر رئيس المحكمة ومعه اثنين من المستشارين تصحبهم قوة تأمين ، ويسلم هذه الأوراق إلى اللجنة المختصة بالهيئة الوطنية .

 

وتابع المصدر: ثم تقوم الهيئة بمراجعة ما تتسلمه من أوراق، كما تقوم بمراجعة الأرقام فى المحاضر والتأكد من صحتها.

وأضاف المصدر أنه بنهاية اليوم قد تتسلم الهيئة جميع النتائج من المحافظات، مشيرا إلى أنه قد يتأخر وصول بعض النتائج بسبب سوء الأحوال الجوية، والذى أدى لغلق بعض الطرق.

 

وأشار المصدر إلى أن المحافظات التى تبعد بمسافات طويلة هى التى قد تصل متأخرة مثل محافظات شمال وجنوب سيناء وأسوان ومطروح.

 

وتعكف الهيئة الوطنية للانتخابات على تجميع النتائج التى وصلتها ومراجعتها، وذلك للترتيب لإعلان النتائج رسميا الاثنين المقبل 2 أبريل.

 

وأشار المصدر إلى أن الهيئة لم تتلقى أى شكاوى تتعلق بعمليات الفرز، وأن عملية الفرز تمت بسلام فى حضور مندوبى المرشحين ووسائل الإعلام ومتابعى المنظمات المحلية والدولية، مؤكدا أن العملية الانتخابية أشاد بها الجميع سواء من حيث حضور الناخبين أو التنظيم أو تأمين العملية الانتخابية.

 

 

من جانبه، قال المستشار محمد عبد المحسن رئيس نادى القضاة ، فى رسالة شكر وجهها للقضاة ولرجال القوات المسلحة والشرطة وللهيئة الوطنية للانتخابات على نجاح العملية الانتخابية، أن مصر شهدت على مدار الأيام الثلاثة الماضية عرسا ديمقراطيا هاما، هو الانتخابات الرئاسية المصرية، معبرا عن فخره بالمظهر الراقى والحضارى الذى تمت عليه تلك الانتخابات، وبالشعب المصرى العظيم صاحب السيادة والذى يضرب المثل دوما فى الوعى والوطنية .

 

وتوجه رئيس نادى القضاة بالشكر لكل من شارك فى هذا العمل العظيم بالتنظيم والاشراف والتصويت والمتابعه والرقابه والتغطيه الاعلاميه ، وقال ، الجميع كان على قدر المسئوليه الوطنيه .

 

كما تقدم بشكر خاص للهيئة الوطنية للانتخابات على مابذلته من جهد مشهود وعلى حسن التنظيم ورعاية القضاه منذ بدء العمليه الانتخابية لمنتهاها .

 

وأيضا وجه الشكر لأبطال القوات المسلحة ورجال الشرطه البواسل على جهودهم فى التنظيم وحفظ الأمن والمظهر المشرف المنضبط، وعلى حسن تعاونهم مع القضاه بما اسهم فى إتمام العمليه الانتخابيه على اكمل وجه .

 

وتوجه عبد المحسن بالشكر لقضاة مصر، حراس إرادة المصريين، مضيفا أنهم تحملوا عبء الإشراف على تلك الانتخابات فى خضم ما يثقل كاهلهم من أعباء العداله الذين هم سدنتها ، لكنهم اكدوا على انهم أهل لثقة الشعب المصرى بإنتظامهم بلجانهم الانتخابيه بكل وقار والتزام وأدائهم لواجبهم الوطنى بنزاهتهم وشفافيتهم المعهوده فقطعوا الطريق على كل مشكك أو مضلل حول صحة تلك الانتخابات .

 

وتابع أخيرا "ونحن على يقين من ان تلك الانتخابات بنتائجها ستكون دعما لمسيرة هذا الوطن الذى يخطو بخطى ثابته نحو التقدم والازدهار" .

 

كانت الهيئة قد قررت أمس مد التصويت للعاشرة مساء بدلا من التاسعة بسبب وجود كثافات كثيرة أمام اللجان الانتخابية نظرا لتوافد الناخبين بأعداد كثيرة فى الساعات الأخيرة بسبب سوء الأحوال الجوية فى هذه المحافظات وعدم كفاية الوقت المتبقى للإدلاء الناخبين بأصواتهم، حيث بدأت على الفور عمليات الفرز عقب غلق باب التصويت.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة