تحديات تنتظر كهربا ومؤمن زكريا فى "شهر الحسم" مع الاتحاد والأهلى

الخميس، 29 مارس 2018 05:00 ص
تحديات تنتظر كهربا ومؤمن زكريا فى "شهر الحسم" مع الاتحاد والأهلى محمود كهربا
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر ثنائى المنتخب الوطنى، محمود عبد المنعم "كهربا" ومؤمن زكريا، العديد من التحديات مع ناديى اتحاد جدة والأهلى السعوديين عقب انتهاء مشاركتهم فى معسكر سويسرا، فيما يمكن وصفه بـ"شهر الحسم".

وخاض منتخب مصر معسكراً فى سويسرا استمر نحو 8 أيام، استعداداً للمشاركة فى بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الصيف المقبل، ولعب المنتخب الوطنى مباراتين أمام البرتغال واليونان تذوق خلالهما منتخب "الفراعنة" مرارة الهزيمة.

 

محمود كهربا

البداية مع محمود "كهربا" الذى يحلم بحصد ثانى ألقابه مع اتحاد جدة، بالحصول على كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما تبخرت أحلامه مبكراً فى الفوز بلقب الدورى، فى ظل النتائج المخيبة للآمال التى حققها الفريق والتى أدت إلى تراجعه للمركز العاشر فى جدول الترتيب.

ويلتقى اتحاد جدة فريق الباطن السبت المقبل ضمن منافسات الدور نصف النهائى بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

كهربا يحمل كأس ولي العهد
كهربا يحمل كأس ولي العهد

 

ويواجه اتحاد جدة خطر إنهاء الموسم فى أسوأ مركز بتاريخ مشاركاته بمسابقة الدورى السعودي، علماً بأن المركز الثامن هو أسوأ مركز احتله الفريق فى البطولة وذلك بموسم 1989/1990، بينما احتل المركز السابع "5 مرات" كان آخرها موسم 2013/2014.

ويلتقى اتحاد جدة مع الاتفاق الذى يضم الثنائى المصرى أحمد الشيخ وحسين السيد فى السادس من أبريل المقبل ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر مسابقة الدورى السعودي، قبل أن يواجه الرائد الذى يضم الثنائى المصرى محمود "شيكابالا" ومحمد عطوة فى الجولة الأخيرة.

وتوج "كهربا" الموسم الماضى بكأس ولى العهد مع اتحاد جدة قبل أن يتقرر إلغاء المسابقة، ويأمل مع ناديه فى تحدى الظروف الصعبة المتمثلة فى منع الإدارة من إبرام التعاقدات بسبب تراكم الديون، بالحصول على لقب الكأس البطولة الوحيدة التى ينافس اتحاد جدة على الفوز بها هذا الموسم.

 

مؤمن زكريا

يحلم مؤمن زكريا بالسير على خطى مواطنه محمد عبد الشافى بحصد الألقاب مع الأهلى السعودي، حيث توج "شيفو" بـ4 بطولات مع "الراقى" وهى "الدورى السعودى، كأس ولى العهد، كأس خادم الحرمين الشريفين، كأس السوبر"، قبل انتقاله خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية إلى صفوف الفتح على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالى.

مؤمن زكريا يأمل فى قيادة الأهلى لتحقيق ثنائية الدورى والكأس أو الفوز بإحدى البطولتين على الأقل هذا الموسم، حيث يحتل الأهلى المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 51 نقطة، خلف الهلال صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة، بينما نجح فى الصعود للدور نصف النهائى بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ليضرب موعداً مع الفيصلى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى صالح جمعة الجمعة 30 مارس.

مؤمن زكريا لاعب الاهلي السعودي
مؤمن زكريا لاعب الاهلي السعودي

 

مؤمن زكريا سيخوض مباراة الموسم مع الأهلى أمام الهلال فى السابع من أبريل المقبل بملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر مسابقة الدورى السعودي، وهى المباراة التى قد تحدد بطل النسخة الحالية من البطولة قبل أن يواجه أحد فى الجولة الأخيرة.

ويرى المراقبون أن الأهلى المرشح الأوفر حظاً لحصد لقب الدورى هذا الموسم، فى ظل تراجع أداء الهلال فى الفترة الأخيرة، والصفقات النارية التى أبرمها النادى خلال ميركاتو الشتاء، وأبرزها مؤمن زكريا والتونسى محمد أمين بن عمر، بجانب عودة الهداف السورى عمر السومة للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة