نيويورك تايمز: محمد بن سلمان يحث واشنطن على اتخاذ نهج أكثر صرامة تجاه إيران

الأربعاء، 28 مارس 2018 01:50 م
نيويورك تايمز: محمد بن سلمان يحث واشنطن على اتخاذ نهج أكثر صرامة تجاه إيران محمد بن سلمان - ولى العهد السعودى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، أن ولى العهد السعودى، الأمير محمد بن سلمان، جدد هجومه على الإتفاق النووى الإيرانى خلال زيارته للولايات المتحدة، قائلا إن الاتفاق سيؤخر لكن لن يمنع طهران من الحصول على أسلحة نووية.
 
 
 
وأوضحت الصحيفة بحسب تقرير على موقعها الإلكترونى، الأربعاء، أن بن سلمان خلال لقاءه الأول مع محررين ومراسلين من نيويورك تايمز، قال: " تأخير الأمر ثم مشاهدة حصول إيران على تلك القنبلة، يعنى أنك تنتظر وصول الرصاصة إلى رأسك". "لذا علينا التحرك من اليوم".
 
 
 
ويقوم الأمير محمد بن سلمان بجولة طويلة فى الولايات المتحدة تشمل واشنطن ونيويورك ووادى السيليكون وهيوستن وغيرها من الولايات. وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وجذب الاستثمارات الأمريكية للمملكة. وخلال جولته ناقش خطط للتغيرات الاقتصادية والاجتماعية فى المملكة العربية السعودية ووجهات نظره حول صراعات المملكة مع إيران وقطر وحرب اليمن.
 
 
 
وتشير الصحيفة إلى أن لقاء محرريها بولى العهد السعودى غير قابل للنشر، غير أن الأمير سمح بنشر بعض المقتطفات ومن بينها ما يتعلق بتعليقاته القوية تجاه إيران، حيث اتهم طهران بالسعى لامتلاك سلاح نووى حتى يتسنى لها التصرف بحرية فى الشرق الأوسط دون خوف من الردع.
 
 
 
وقال: "نحن نعرف هدف إيران.. إذا كان لديهم سلاح نووى، فهو بمثابة درع لهم يسمح بفعل ما يريدون فى الشرق الأوسط، مع التأكد من عدم قيام أحد بمهاجمتهم وإما سيستخدمون أسلحتهم النووية."
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة