أكرم القصاص - علا الشافعي

فى آخر أيام التصويت.. رئيس الوزراء: انتظام الانتخابات وتأمينها.. شريف إسماعيل: تطبيق استراتيجية تطوير التعليم بـ2018.. والاتفاق على سعر الدولار والبترول فى الموازنة الجديدة.. و17 مليار جنيه لتطوير الصرف الصحى

الأربعاء، 28 مارس 2018 06:18 م
فى آخر أيام التصويت.. رئيس الوزراء: انتظام الانتخابات وتأمينها.. شريف إسماعيل: تطبيق استراتيجية تطوير التعليم بـ2018.. والاتفاق على سعر الدولار والبترول فى الموازنة الجديدة.. و17 مليار جنيه لتطوير الصرف الصحى شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، غرفة عمليات الحكومة المركزية فى ثالث وآخر أيام الانتخابات الرئاسية 2018، لمتابعة أخبار الانتخابات مع المحافظين بالفيديو كونفرانس.

رئيس الوزراء: العملية الانتخابية منتظمة لا يعيقها سوى العاصفة الترابية بالإسكندرية والوادى الجديد

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن العملية الانتخابية منتظمة، موضحا أنه لا يوجد أى معوقات فى الانتخابات سوى العاصفة الترابية فى محافظتى الإسكندرية والوادى الجديد.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء فى مؤتمر صحفى بمقر غرفة عمليات الحكومة أن الموازنة الجديدة سيتم إرسالها للبرلمان قبل نهاية الأسبوع والمؤشرات بها جيدة .

رئيس الوزراء: استراتيجية جديدة لتطوير التعليم سيتم تطبيقها هذا العام

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء أن هناك مشروعات قومية فى الإسكان والصرف الصحى والتربية والتعليم والصحة ضمن خطة استثمارات الدولة بالعام الجديد.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء فى مؤتمر صحفى بمقر غرفة عمليات مجلس الوزراء أن هناك استراتيجية جديدة لتطوير التعليم تبدأ من رياض الأطفال، سيتم تطبيقها هذا العام، وسيتم إدخال التابلت فى منظومة التعليم بدءا من هذا العام، كما أن هناك استراتيجية جديدة للثانوية العامة.

 

رئيس الوزراء يؤكد أهمية مشاركة جميع المواطنين فى الانتخابات الرئاسية

تابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، فى اليوم الثالث على التوالى آخر مستجدات سير عملية الانتخابات الرئاسية، من خلال غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء.

 

وأجرى رئيس مجلس الوزراء مجموعة من الاتصالات مع عدد من المحافظين عبر شبكة الفيديو كونفرانس لمتابعة سير العملية الانتخابية، والاطمئنان على انتظامهما فى مختلف اللجان، مؤكداً فى هذا الصدد على ضرورة استمرار المتابعة الميدانية من جانب المحافظين لتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات اللازمة للمواطنين، وذلك حتى موعد غلق باب التصويت.

وجدد رئيس الوزراء الإشادة بالمشاركة الفعالة من جانب المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم لاختيار رئيسهم، وحرصهم على التواجد بقوة فى مختلف المناسبات التى تدعم بناء الدولة وتحقق امال وتطلعات ابناء شعبها العظيم، مؤكداً على اهمية مشاركة كافة المواطنين فى عملية الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم باعتبار ذلك حقاً كفله الدستور وواجباً وطنياً لابد المشاركة فيه.

 

رئيس الوزراء: الاتفاق على سعر الدولار والبترول بالموازنة الجديدة و17 مليار جنيه لتطوير الصرف الصحى

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك موازنة جديدة سيتم اعتمادها وإرسالها لمجلس النواب قبل هذا الأسبوع، وهناك مشروعات كبيرة فى الصحة والبترول والإسكان والكهرباء ومشروعات فى التربية والتعليم.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء فى مؤتمر صحفى بمقر غرفة عمليات الحكومة، أن هناك عملية تطوير فى قطاعات التعليم والصحة، وبدء تطبيق منظومة التأمين الصحى، موضحا أنه تم رصد من 16 لـ 17 مليار جنيه لتطوير منظومة الصرف الصحى فى الموازنة الجديدة، مشيرا إلى أن هناك 100 مليار جنيه فى الموازنة الاستثمارية مقارنة بـ 70 مليار جنيه فى الموازنة الماضية بزيادة 40%.

 

وأشار المهندس شريف إسماعيل إلى أن جزءا كبيرا من المشروعات القومية الكبرى ينتهى فى 2018، مما سيكون له تأثير على الخدمات المقدمة للمواطنين والبنية الأساسية، موضحا أن العام القادم فى 2019 سيشهد توسعا بالمشروعات القومية، ومنها طرح المدن فى العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين ومدن الجيل الرابع .

 

وأكد على اهتمام رئيس الجمهورية ببناء شخصية الإنسان المصرى ووجود برامج تبدأ من التربية والتعليم، مشيرا إلى أنه فيما يتعلق بالبعد الاجتماعى للموازنة، هناك اهتمام بذلك وببرامج الحماية الاجتماعية وهناك قدر للديناميكية للتعامل مع ذلك وفقا للظروف وما يحدث طبقا للمتأثرات الداخلية والخارجية.

 

وأشار المهندس شريف إسماعيل، إلى أنه تم الاتفاق على سعر الدولار والبترول فى الموازنة الجديدة، واختتم المؤتمر بالتأكيد على أن الإجراءات الأمنية للجان الانتخابية تسير بشكل منتظم.

 

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أول أمس الاثنين، وتستمر حتى مساء اليوم الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان، وامتدت طوابير الناخبين لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة