بين السباحة والرماية وركوب الخيل.. روشتة لتنظيم أنشطة أطفالك فى 4 خطوات

الأربعاء، 28 مارس 2018 12:57 م
بين السباحة والرماية وركوب الخيل.. روشتة لتنظيم أنشطة أطفالك فى 4 خطوات ممارسة الرياضة
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجود أكثر من طفل واحد فى المنزل يزيد من المسئولية التى يتحملها الوالدين، فبين المذاكرة وممارسة الرياضة يجدان أنفسهما أمام قائمة طويلة من المهام التى يجب تلبيتها لأطفالهما، أما إذا كانت لدى الأطفال رغبة فى ممارسة أكثر من رياضة واحدة يكون الأمر أصعب، لذا نقدم لك "روشتة" لتنظيم جدول أنشطة أطفالك نقلًا عن موقع "thespruce".

ممارسة الرياضة (2)
ممارسة الرياضة

ضع حدود

يفضل الأطفال ممارسة الأنشطة والرياضة، مما يجعل بعضهم يرغب فى فعل ذلك طوال الوقت، الأمر الذى يؤثر بدرجة كبيرة على تحصيلهم الدراسى، لذا حاول أن تضع حدود مع أطفالك حول الأوقات المسموح فيها بممارسة كل نشاط، على أن يزيد معدل ممارسة الرياضة واللعب خلال فترة الإجازات.

فكر معهم

ساعد أطفالك فى اختيار الأنشطة الرياضية التى يمكنهم ممارستها، حتى لا تجد نفسك أمام العديد من المهام التى يجب عليك القيام بها من اصطحابهم لممارسة أنشطة مختلفة فى نفس الوقت، واكتب ذلك فى الجدول الخاص بك حتى لا تفقد تركيزك.

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

معرفة الجدول قبل اتخاذ القرار

إذا كان أطفالك بالفعل يمارسون إحدى الرياضات يوما واحدا فى الأسبوع، يمكنك السماح لهم باختيار رياضة أخرى لممارستها، حتى تتمكن من الالتزام بالمواعيد المحددة لها.

توزيع المهام

حاول توزيع المهام بينك وبين شريك حياتك، لأنك لن تتمكن من الإلمام بكافة التفاصيل دون مساعدة، فيمكن لأحدكما أن يصطحب الأطفال فى الفترة الصباحية مثلًا، على أن يتولى الطرف الآخر فترة ما بعد الظهيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة