أكرم القصاص - علا الشافعي

إسرائيل تخطط لتوفير 100 ألف متطوع لتأسيس قاعدة بيانات صحية رقمية

الأربعاء، 28 مارس 2018 05:37 م
إسرائيل تخطط لتوفير 100 ألف متطوع لتأسيس قاعدة بيانات صحية رقمية رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط إسرائيل لجمع بيانات على مدار 5 أعوام لمشروعها الصحى الرقمى وتأمل أن يتبرع 100 ألف شخص بإدخال سجلاتهم الطبية فى قاعدة بيانات تتوقع أن تجلب للبلاد دخلا سنويا بمليارات الدولارات.

وقال إيلى جرونر المدير العام لمكتب رئيس الوزراء للصحفيين، اليوم الأربعاء، إن المشروع سيبدأ فى الربع الرابع من العام، موضحا أن الحكومة ستعمل خلال الأشهر الـ6 المقبلة على وضع آليات جمع البيانات.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، إن الحكومة ستستثمر نحو مليار شيقل (290 مليون دولار) فى المشروع لإتاحة بيانات عن صحة السكان للباحثين والشركات الخاصة، وقال جرونر، "إن التكاليف غير المحتملة المتزايدة للرعاية الصحية تدفع العالم إلى نموذج رعاية صحية أكثر اهتماما بالفرد و(الإجراءات) الوقائية".

وللسجلات الصحية الرقمية قيمة كبيرة، فتحليلات البيانات الضخمة - وهى مقارنة المعلومات المقدمة من أعداد كبيرة من المرضى- تمنح كبرى شركات صناعة لأدوية مؤشرات عن مدى فعالية الأدوية فى الواقع الفعلى.

وتشير تقديرات مكتب رئيس الوزراء إلى أن حجم سوق الصحة الرقمية العالمى يصل إلى 6 تريليونات شيقل فى العام، وأن الدخل المحتمل العائد على الاقتصاد الإسرائيلى من المشروع سيصل إلى 12 مليار شيقل سنويا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

ahmedDark

انشاء الله ربنا معانا وهيورينا فيكم يوم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة