من البصارة للشيش طاووق.. أكلات جاهزة للموظفين مشروع "أم إسلام" لتربية أبنائها

الثلاثاء، 27 مارس 2018 09:00 م
من البصارة للشيش طاووق.. أكلات جاهزة للموظفين مشروع "أم إسلام" لتربية أبنائها أم إسلام
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثناء تجولك فى محيط ماسبيرو تلتقط عيناك الباعة والمحال فى كل مكان، ولكن أن ترى طاولة وضع عليها كل ما لذ وطاب من أكلات لأمر غريب، لتقترب وتعرف أن خلف تلك الطاولة قصة كفاح امرأة مصرية أصيلة.

WhatsApp Image 2018-03-27 at 1.40.14 PM
 
بملامح هادئة لامرأة خمسينية تقول أم إسلام لـ "اليوم السابع": "بعمل أكلات فى البيت وأجى أبيعها هنا كل يوم".
فمنذ 5 سنوات بدأت أم إسلام مشروعها ليعينها على تربية أبنائها وتعليمهم، حيث لها من الأولاد 3 فى مرحلة التعليم الجامعى.. "بالرغم من أننى من الزاوية الحمرا إلا أننى اخترت المكان هنا عشان دخول وخروج الموظفين"، هكذا تحدثت أم إسلام عن اختيارها لمحيط ماسبيرو كمكان لمشروعها.
 
WhatsApp Image 2018-03-27 at 1.40.24 PM
 
تتحدث عن الأكلات الى تعدها فى المنزل، وهى البصارة، شيش طاووق، كفتة جملى وبعض أنواع المعجنات، حيث ترفع شعار "الأكل بيتى والنضافة أهم شىء".
 
لم تفكر أم إسلام فقط فى اتخاذ تلك الطاولة كمصدر للرزق، ولكن كانت سببا فى فتح أبواب رزق للمحيطين بها، حيث دعت بعض السيدات من جيرانها لمساعدتها فى إعداد الأكلات، كما بدأت بالتسويق لبائع المخلل أسفل منزلها.
 
WhatsApp Image 2018-03-27 at 1.40.20 PM
 
"بحضر الأكلات فى البيت من الصبح، وأبدأ شغل من هنا من الظهر لحد 6 المغرب"، كانت تلك هى كلمات أم إسلام عن ساعات عملها، وبابتسامة تملأها الرضا عبرت عن سعادتها بما تقوم به، دون الالتفات لآراء المحيطين بها، فالأهم لديها اكتساب الرزق الحلال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة