محمود حمدون يكتب : الزميل متقولش لحد

الثلاثاء، 27 مارس 2018 08:00 ص
محمود حمدون يكتب : الزميل متقولش لحد الاصدقاء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ذاك صديق عرفته فترة من الزمن أثناء الصبا , بخلاف طوله الفارع ووسامته الملفتة للنظر , فقد امتلك قدرة كبيرة على تكوين الأسرار , فدائما لديه سراً  يخشي عليه من الهواء الطائر ونسمات الفجر الرقيقة .

كلّما كوّن سرّاً جديدا , إلاّ وهُرع إليّ , متلفّتا حوله  خشية أن يراه أحد , وجلا خوفا أن يسمعنا مار بجوارنا , ينتحي بيّ ثم يقول قولته المشهورة قبل بدء الحديث : هاقولك على سر , بس متقولش لحد "  ثم يفيض في الكلام , وبين لحظة وأخرى يتوقف لالتقاط أنفاسه , مكررا عبارته الخالدة " متقولش لحد "

لقد أثقل هذا الزميل كاهلي بأسراره الكثيرة والمتلاحقة , وكلما هممت بإفراغ بعضها , كي أترك مساحة فارغة لغيرها إلاّ وهاجمني ضميري بضراوة بالغة : كيف تفرّط فيما أُستئمنت عليه من سر ؟! إلا تذكر قولة صاحبك وتأكيده المستمر عليك " متقولش لحد " ؟!

لقد اعتصمت بالصمت فترات طويلة , حتى يوم مشهود , ذهبت مبكرا للكلية , دخلت للمدرج قبيل المحاضرة لأجد صخبا كبيرا , ضحك يصل حد القهقهة من البعض , زغاريد تنطلق من أفواه بعض الزميلات لتقض مضجع الطيور الهاجعة في أعشاشها فوق أشجار تحيط بسور الكلية من الخارج ..

سألت : ألغيت المحاضرة ؟؟

قيل : لا ..

علام صخبكم وأهازيجكم هذه إذن ؟!

انطلق الجمع في صوت واحد , كلُّ يحكي , فإذا بأسرار الزميل التي سردها على مسامعي منذ عامين , جمعيها سمعتها ووجدتها ملقاة على قارعة المدرج , الكل يعرف ومنذ زمن بعيد .!

سألني صديق : ألم تسمع عن الزميل " متقولش لحد " ؟! ألم يأتي إليك ليفضفض ببعض أسراره منبّها عليك بعبارته الخالدة " متقولش لحد "؟!

قلت : نعم .. حدث

وماذا فعلت معه ؟!

قلت : أقولك بس " متقولش لحد " ؟!!










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة