المصريون يوثقون اللقطات الإنسانية فى كرنفال الانتخابات عبر "اليوم السابع.. ابن الشهيد منسى بالزى العسكرى مع والدته فى لجنة الشرقية.. مسنة 100 عام تحرص على التصويت ببنى سويف.. وعروسان يدليان بصوتيهما بالنوبارية

الثلاثاء، 27 مارس 2018 08:15 م
المصريون يوثقون اللقطات الإنسانية فى كرنفال الانتخابات عبر "اليوم السابع..  ابن الشهيد منسى بالزى العسكرى مع والدته فى لجنة الشرقية.. مسنة 100 عام تحرص على التصويت ببنى سويف.. وعروسان يدليان بصوتيهما بالنوبارية الانتخابات الرئاسية
كتب مريم بدر الدين و إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار يومين تلقت خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع مشاركات الناخبين من جميع أنحاء الجمهورية.

ويرصد "اليوم السابع" أبرز اللقطات الإنسانية التى تعبر عن إيمان شعب مصر بحقه فى التعبير عن رأيه، وعزيمته القوية فى مواجهة التطرف والإرهاب بالوقوف أمام صناديق الاقتراع، متحدين عوامل السن والإعاقة وبعد المساقة، ليبعثوا للعالم رسالة بأن الشعب المصرى لا يهزم ولا يقهر.

 

مواطن بالغربية من ذوى الإعاقة: إعاقتى لم تمنعنى من التصويت 

 

أرسل القارئ محمود صادق، فيديو لأحد المواطنين من ذوى الإعاقة، خلال ذهابه للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، جالسا على كرسى متحرك، فى لجنة مجلس مدينة كفر الزيات التابعة لمحافظة الغربية.

وقال القارئ فى رسالته لخدمة صحافة المواطن، إن الرجل لم يتخل عن تلبية نداء بلاده، والمشاركة فى بناء مستقبل هذا الوطن، لافتا إلى مساعدة رجال القوات المسلحة والشرطة له خلال صعوده وهبوطه سلالم اللجنة.

 

 ابن الشهيد منسى بالزى العسكرى مع والدته فى لجنة الشرقية

 

شارك القارئ محمد العيسوى، بصورة لزوجة ونجل الشهيد أركان حرب العقيد أحمد منسى، داخل لجنة انتخابية بالشرقية.

وارتدى ابن الشهيد، الزى العسكرى أثناء تواجده مع والدته للإدلاء بصوتها.

 

زوجة الشهيد المنسى و ابنه
زوجة الشهيد المنسى و ابنه

 

فيديو.. مسن يحتفل على أنغام تسلم الأيادى ويحضن رجال الأمن بالمنوفية

                                    

شارك القارئ محمود على، من أهالى قرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم المنوفية، صحافة المواطن بمقطع فيديو لأحد كبار السن يرقص على أنغام تسلم الأيادى فى الانتخابات الرئاسية.

وأظهر الفيديو، الذى أرسله القارئ، أحد كبار السن تنتابه مشاعر الفرحة أثناء المشاركة فى الانتخابات الرئاسية ويحضن رجال الأمن العاملين على تأمين العملية الانتخابية.

 

 

قارئ يشارك بصورة لمواطن بالشرقية يدلى بصوته فى الانتخابات محمولاً على كرسى

 

 القارئ محمد العيسوى، من أهالى مركز مشتول السوق بالشرقية، أرسل صورة لـ"صحافة المواطن" لأحد المواطنين محمولاً على كرسى للإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية.

وقال القارئ فى رسالته: "مفيش حاجة هتوقفنا عن الإدلاء بصوتنا فى الانتخابات الرئاسية حتى ولو هنروح زاحفين".

مواطن معاق على كرسى خشب
مواطن معاق على كرسى خشب

 

قارئ يشكر رجال الجيش والشرطة لمساعدتهم ذوى الإعاقة فى الانتخابات بالغربية

 

شارك القارئ هانى الفخرانى، من أهالى كفر خزاعل مركز السنطة محافظة الغربية، بصور لذوى الاحتياجات الخاصة وهم يدلون بأصواتهم.

ووجه القارئ الشكر لرجال القوات المسلحة والشرطة القائمين على تأمين العملية الانتخابية لجهودهم ومساعدتهم للمسنين وذوى الاحتياجات الخاصة على إتمام العملية الانتخابية.

جندى يحمل كبار السن
جندى يحمل كبار السن

 

قارئ يشارك صحافة المواطن بصور عروسين يدليان بصوتيهما بالنوبارية

                                                                  

شارك القارئ طارق عصام الدين، من أهالى قرية أبو بكر الصديق بالنوبارية البحيرة، صحافة المواطن بمجموعة صور لعروسين داخل إحدى اللجان الانتخابية.

العروسان
العروسان

 

فيديو.. طفلة تناشد المصريين بالمشاركة فى الانتخابات بقصيدة "انزل يا مصرى

"

 

شارك خال الطفلة نور عبد العزيز، خدمة صحافة المواطن، "بمقطع فيديو لها أثناء إلقائها قصيدة "انزل يا مصرى" لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

وتقول القصيدة التى تلقيها الطفلة نور..

 

انزل يا مصرى وقول كلمتك

اختار رئيسك من وسط لجنتك

صوتك أمانة هيبنى دولتك

إنزل يا مصرى وسط صحبتك

 

قارئ يشارك بقصة سيدة طلبت نشر صورتها على "فيس بوك" بعد الإدلاء بصوتها

 

شارك القارئ أحمد غزال خدمة "صحافة المواطن" بـ"اليوم السابع"، بقصة سيدة من محافظة الإسكندرية، طالبته وزوجته بنشر صورتها على مواقع التواصل، بعد الإدلاء بصوتها فى محافظة الإسكندرية.

وقال غزال، فى رسالته لـ"اليوم السابع": "بينما ألتقط صوراً تذكارية لزوجتى بعد إدلائنا بأصواتنا فى أحد اللجان الانتخابية بالإسكندرية، ظهر فى الخلفية سيدة تجلس وحيدة بعد أن أدلت بصوتها الانتخابى".

 

وتابع: "أشرت لزوجتى أن تسألها ما بها، وكانت المفاجأة فى طموحها المتواضع أن تأخذ صورة مع زوجتى وتنشرها لها".

 

وواصل :" ظهر كم السعادة التى شعرت بها هذه المسنة الوحيدة عندما احتضنتها زوجتى والتقط لهم صورة معا، شعرت فعلا أن مصر لا تكتمل سعادتها إلا مع بعضنا البعض".

السيدة المسنة وزوجة القارئ
السيدة المسنة وزوجة القارئ

 

طلاب مدرسة بدمياط ينظمون مسيرة لاستقبال الناخبين بأعلام مصر

 

نظم عدد من طلاب مدرسة فهيمة متولى بمدينة السرو فى محافظة دمياط، مسيرة بالعلم المصرى من أمام مقر المدرسة لاستقبال الناخبين فى الانتخابات الرئاسية.

 

وشارك القارئ، إسلام طاهر النواح، من مدينة السرو بصور لاحتفال الطلاب، ومعه احتفال المواطنين من الأهالى والناخبين.

 

مسيرة بعلم مصر
مسيرة بعلم مصر

 

عضو هيئة نيابة تذهب لمسنة خارج اللجنة لتساعدها على التصويت بالغربية

 

شهدت إحدى لجان كفر الشيخ سليم، بمركز طنطا فى محافظة الغربية، خروج إحدى أعضاء الهيئة النيابية من مقر اللجنة لسيدة مسنة لتعينها على الإدلاء بصوتها.

وقال القارئ محمود كريم، إن السيدة لم تستطع الصعود إلى مقر اللجنة، ما دفع إحدى أعضاء هيئة النيابة النزول لها ببطاقة التصويت لتساعدها على عملية التصويت.

السيدة أثناء توقيعها
السيدة أثناء توقيعها

 

فيديو.. سيدة ريفية تدعو المصريين للمشاركة فى الانتخابات بالدقهلية

 

وجهت الحاجة وجدان شعير، الأم المثالية على مستوى محافظة الدقهلية لمدة 4 سنوات، رسالة للمصريين بأن يحافظوا على بلدهم مصر، داعية إياهم للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية للمشاركة فى رسم مستقبل وطنهم.

وشارك أحمد رؤوف، حفيد الحاجة وجدان بمقطع فيديو لها من داخل إحدى اللجان الانتخابية بقرية برهمتوش التابعة لمركز السنبلاوين فى محافظة الدقهلية، تدعو المصريين بلهجة فصيحة للمشاركة فى الانتخابات.

وقدمت الحاجة وجدان وهى سيدة ريفية، وصفا عبقريا للوطن قائلة: "مصر هى الكنانة والجنة الفينان، صافية السماء فسيحة الأرجاء، نسيمها عليل مناخها جميل، النيل يجرى فيها بماءه يسقيها، ترابها زلازل صحافها المنازل، وبابها بركان وبابها حيتان".

وشددت الحاجة وجدان على أن مصر هى كنانة الله فى أرضه التى ذكرها فى كتابه القرآن الكريم، رافضة مسمى جماعة الإخوان المسلمين، معبرة عن ذلك بقولها :"لما هما إخوان مسلمين أمال إحنا إيه".

 

مسنة عمرها 100 عام تشارك فى انتخابات الرئاسة بـ"ببا" فى بنى سويف

شارك القارئ، أحمد عيسى، خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع بصورة لسيدة مسنة تبلغ من العمر 100 عام، أثناء مشاركتها فى الانتخابات الرئاسية بمركز ببا فى محافظة بنى سويف.

وقال القارئ فى رسالته لـ"اليوم السابع"، إن أفراد الأمن فى اللجنة حرصوا على تقديم يد العون للسيدة المسنة ومساعدتها فى ممارسة حقها الدستورى، والإدلاء بصوتها الانتخابى، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية معها عقب انتهائها من عملية التصويت.

 

44540-مسنة-عمرها-100-سنة-ببنى-سويف
مسنة عمرها 100 سنة ببنى سويف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة